البطولة الاحترافية

أولمبيك خريبكة والبداية الموفقة…و المغرب التطواني وعلامات الاستفهام…؟

نجح أولمبيك خريبكة في الظفر بثلاث نقط والتأشير على بداية موفقة صحبة الربان الجديد أمين بمهاشم بعدما تفوق في أولى مباريات البطولة الاحترافية على حساب المغرب التطواني بهدفين مقابل هدف واحد. 
وانطلقت الجولة الأولى بإيقاع متحرك وخاصة من طرف المغرب التطواني الذي بادر إلى تهديد مرمى حمزة معتمد في الدقائق الأولى.لكن رد الأولمبيك لم يتأخر إذ كادت قدفة المهاجم الشاب إسماعيل الحراش هزم الحارس التطواني.ليتواصل اللقاء بتفوق نسبي للمجموعة الفوسفاطية التي تمكنت من تسجيل الهدف الأول بواسطة رضى الهجهوج في الدقيقة 13.
وحاول الفريق التطواني استعادة المبادرة والضغط على مرمى الحارس معتمد الذي تألق في الدفاع عن مرماه في أكثر من مناسبة. وفي حدود الدقيقة 36 تمكن المهدي الهاكي من تسجيل الهدف الثاني لفائدة الأولمبيك بعد هجوم منسق من الجهة اليمنى. لتنتهي الجولة الأولى بتفوق لوصيكا بهدفين دون رد.
وعلى عكس الجولة الأولى، عرفت الجولة الثانية صرامة تكتيكية من جانب لوصيكا الذي عمل على تأمين النتيجة بتعزيز وسط الميدان بإقحام الزامبي مالاما دوناشانو لامتصاص اندفاع المجموعة التطوانية التي وجدت صعوبة في الوصول إلى مرمى معتمد إلى غاية الدقيقة87 حيث تمكن اللاعب سليمان خلوق في تقليص الفريق بتسجيله الهدف الوحيد لفائدة المغرب التطواني. ليعلن الحكم حسن الرحماني على نهاية اللقاء بانتصار ثمين للأولمبيك على حساب المغرب التطواني.
وأعرب أمين بنهاشم عن سعادته بفوز فريقه بالرغم من صعوبة المباراة لأن المباراة الأولى للفريق خلال الموسم الحالي وقال بأن الصعوبة كانت تكمن في عدم القدرة على المجازفة والمغامرة وكذلك اللعب بإيقاع مرتفع. و أضاف بأن طبيعة المباراة كانت تحتم عليه العمل على كسب ثلاث نقط بغض النظر على طريقة اللعب ،حيث اعتمد على محاصرة لاعبي المغرب التطواني في منطقة الدفاع ووسط الميدان من خلال الضغط على حامل الكرة واستطرد قائلا بأن تسجيل الهدف الأول حرر اللاعبين نسبيا من الضغط كما أن وقع الهدف الثاني كان إيجابيا على نفسية اللاعبين الذين وثقوا في قدراتهم.
من جهته،أرجع بن احساين مدرب الفريق التطواني، هزيمة فريقه إلى غياب التجربة اللازمة لجل اللاعبين وأضاف بإنه بالرغم من ذلك فهو يدعو الجمهور التطواني إلى التحلي بالصبر ودعم اللاعبين الشباب لأن أداءهم سيتطور مع مرور الدورات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى