الكؤوس الافريقية-

الرجاء في خطر…تفشي الوباء بالكونغو

تفشي الوباء بالكونغو وارتفاع عدد القتلى يدخل البلاد في حالة طوارئ وقرار مرتقب من “كاف”

تدهورت الحالة الصحية بالكونغو الديمقراطية بشكل خطير خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما أعلنت وزارة الصحة في البلاد تسجيل تسع وفيات جديدة بحمى «الإيبولا»، وهو ما استنفر بعثة الرجاء الرياضي التي ستسافر خلال الأيام المقبلة لمواجهة فيتا كلوب، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

واعترفت وزارة الصحة أن البلاد قريبة من إعلان حالة الطوارئ، وهو ما يعني إلغاء بعض الرحلات القادمة إلى الكونغو أو المتجهة إلى بلدان أخرى، لمنع تفشي الداء مجددا بالقارة السمراء، وهو ما يعني إمكانية تأجيل مباراة فيتا كلوب والرجاء.

ولم تتخذ إلى حدود الساعة الكونفدرالية الإفريقية أي قرار بخصوص هذا الأمر، لكن مصدرا مطلعا أكد ل»الصباح» أن الفريق الأخضر يتابع عن كثب ما يجري بالكونغو وسيستفسر «كاف» قبل اتخاذ أي إجراء.
ويشارك بعض الأطباء التابعين للأمم المتحدة في محاولات الحد من تفشي الوباء القاتل، وهو ما يجعل الوضع خطيرا، خاصة أن التعليقات الأولى للبعثة الأممية تشير إلى عدم حصول أي تقدم ملموس في مكافحة الظاهرة.

ويتمنى الرجاء الحصول على الضوء الأخضر من «كاف»، قبل نهاية الأسبوع الجاري، وذلك من أجل السفر إلى الكونغو قبل المباراة بيومين، علما أنها مقررة في 19 غشت الجاري.

ويحتل الرجاء صدارة مجموعته بثماني نقاط، فيما يأتي فيتا كلوب ثانيا بسبع نقاط، إذ سيضمن الفوز للرجاء تأهلا إلى الدور المقبل من المنافسات القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى