البطولات الأوروبية

أشرف حكيمي يهدي الانتصار لدورتموند الألماني

وضع بوروسيا دورتموند الألماني قدما في الدور الإقصائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز ثالث تواليا وساحق على مطارده أتلتيكو مدريد الإسباني 4 – 0، يوم الأربعاء على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى. 
ويدين دورتموند بهذا الانتصار العريض للاعب المغربي أشرف حكيمي، الذي كان وراء ثلاثة أهداف بعد إرساله ثلاث تمريرات حاسمة، لم يرفضها زملاءه، ليواصل الفريق الألماني، متصدر البوندسليغا وحامل لقب نسخة 1997، عروضه القوية بقيادة مدربه السويسري لوسيان فافر.
وافتتح لاعب الوسط البلجيكي أكسل فيتسل التسجيل، مترجما الضغط الذي فرضه فريقه، بتسديدة أرضية من خارج المنطقة إلى يسار الحارس أوبلاك، بعدما بدلت الكرة طريقها، إثر اصطدامها بقدم ساوول نيغويز، عقب تمريرة من المغربي أشرف حكيمي (38).5.
وسجل البديل البرتغالي رافاييل غيريرو (حل مكان الدنماركي ياكوب لارسن) إصابة التعزيز الثانية لفريقه بكرة لعبها من داخل المنطقة إلى يسار أوبلاك، إثر تمريرة عرضية من حكيمي من اليسار (73)، في الهجمة المنسقة الأولى لبوروسيا دورتموند في الشوط الثاني.
وبعد خمس دقائق من دخوله بديلا لبوليسيتش، سجل الإنكليزي اليافع جايدون سانشو، غير المراقب، الإصابة الثالثة لدورتموند بكرة أرضية في مرمى أوبلاك، بعد تمريرة خالصة من حكيمي عقب هجمة مرتدة (84)، بينما ختم غيريرو المهرجان الألماني بالإصابة الرابعة بكرة أرضية في مرمى أوبلاك سددها من داخل المنطقة (89).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى