المنتخب المغربيمحترفونا بالخارج

المغربي المزروعي ناصر ضمن التشكيلة المثالية

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مع عدد من المفاجآت وأبرزها خسارة حامل اللقب ريال مدريد أمام سسكا موسكو 0-1، ووصيف البطل ليفربول أمام نابولي 0-1، وتعادل بايرن ميونيخ مع أياكس 1-1.

في وقت حقق برشلونة فيه فوزا مبهرا على مضيفه توتنهام 4-2، وتمكن مانشستر سيتي من الانتصار على هوفنهايم 2-1، فيما اكتسح باريس سان جيرمان منافسه النجم الأحمر 6-1.

وفيما يلي   التشكيلة المثالية لهذه الجولة وفقا لطريقة اللعب 4-2-3-1..

حراسة المرمى

رومان بوركي (بوروسيا دورتموند): قام الحارس السويسري بـ5 تصديات أمام موناكو، ليلعب دورا مهما في فوز فريقه بالمباراة.

ظهير أيمن

نصير مزروعي (أياكس): سجل هدفا في مرمى بايرن ميونيخ، وقام بأكبر عدد من التدخلات خلال المباراة.

عمق الدفاع

مانويل أكانجي (بوروسيا دورتموند): حافظ الدولي السويسري على تماسك دفاع فريقه أمام موناكو، من خلال القيام بـ5 تدخلات ناجحة على الكرة.

فيديريكو فازيو (روما): فاز بأكبر عدد من المواجهات الهوائية الثنائية، خلال مباراة فريقه أمام فكتوريا بلزن، كما أنه صاحب أعلى نسبة تمرير ناجح في اللقاء.

ظهير أيسر

جوردي ألبا (برشلونة): تألق بشكل لافت في المباراة أمام توتنهام، عندما صنع 3 أهداف، ليحظى بأفضلية في التشكيلة على لاعب بورتو أليكس تيليس.

خط الوسط

لورنزو بيليجريني (روما): من اللاعبين الذين أدوا دورهم على أكمل وجه في نصف ملعب روما أمام فكتوريا بلزن (5-0)، مقدما أداء متوازنا في منتصف الميدان.

ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان): قام بـ10 تدخلات ناجحة على الكرة أمام النجم لأحمر، ليلعب دورا جليا في الفوز الكاسح.

الهجوم

ليونيل ميسي (برشلونة): سجل هدفين في مرمى توتنهام بملعب ويمبلي، وسدد كرتين في القائم الأيمن، ليثبت أنه لاعب من طراز فريد.

نيمار (باريس سان جيرمان): ترك بصمة مميزة بتسجيله (هاتريك) في شباك النجم الأحمر، علما بأن هدفه الثالث جاء من ركلة حرة مذهلة.

باولو ديبالا (يوفنتوس): خرج من ظل كريستيانو رونالدو الغائب بسببب الإيقاف، ليسجّل (هاتريك) مبهرا في شباك يونج بويز السويسري (3-0).

إيدن دجيكو (روما): لاعب آخر سجل (هاتريك) في الجولة الثانية، ليستحق مكانه في التشكيلة بدون منازع كرأس حربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى