البطولات الأوروبية

تألق لافت لمحترفينا …وبونو يحصل على أحسن تنقيط في لاليغا

شهدت نهاية الجولة الأخيرة من الدوريات الأوروبية المختلفة، تألق بعض المحترفين المغاربة، وعلى رأسهم ياسين بونو حارس جيرونا، الذي خطف الأضواء، في الأسبوع 11 بالدوري الإسباني، وقاد فريقه للفوز على فالنسيا 1-0.

وكان ياسين بونو، حارس المنتخب المغربي، سدا منيعا أمام هجمات فالنسيا، ونال إشادة واسعة من وسائل الإعلام الإسبانية، بعد الأداء الذي قدمه.

وشارك المغربيان يوسف النصيري ونبيل الزهر، كأساسيين مع ليجانيس أمام أتلتيكو مدريد، في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، وقدم الأول مستوى جيدا وأزعج دفاع الأتلتي باندفاعه وتحركاته، رغم أنه أضاع بعض الفرص، قبل أن يتم تغييره في الدقيقة 77.

في حين لم يظهر الزهر بالمستوى المنتظر، خلال اللقاء، وغادر المباراة في الدقيقة 67.

وتعادل سيلتا فيجو أمام ريال بيتيس، بنتيجة 3-3، في مباراة شارك فيها سفيان بوفال كأساسي، ولم يقدم مستوى جيدا، ولعب شوطا واحدا.

وغاب غانم سايس مجددا عن فريقه وولفرهامبتون، في المباراة التي خسرها أمام توتنهام، بنتيجة 2-3، في الجولة 11 بالدوري الإنجليزي، علما أن المدافع المغربي يعاني من الغياب منذ بداية الموسم.

وما زال يوسف أيت بناصر يعاني في الدوري الفرنسي، حيث انهزم مع فريقه موناكو أمام ريمس، بنتيجة 0-1، في الجولة 12، والذي لعب أساسيا طيلة المباراة.

وعاد نايف أكرد للظهور مع ديجون بعد غياب، ولكن من على دكة البدلاء، في المباراة التي انهزم فيها أمام نيم 0-4.
وكالعادة، كان فيصل فجر حاضرا مع ناديه كان، الذي انهزم أمام رين 1-2، في مباراة قدم فيها فجر مستوى جيدا.

وفي الدوري الألماني، تألق أمين حارث مع شالكة، الفائز على هانوفر 3-1، في عودة ناجحة، بعد أن كان صاحب تمريرة الهدف لثالث، بينما غاب حمزة منديل بسبب الإصابة.

وشارك أشرف حكيمي مع دورتموند، كأساسي في مواجهة فولسبورج، الذي انهزم 0-1، إذ واصل اللاعب تألقه، بعد أن أعاده مدرب دورتموند لمركزه كمدافع أيمن.

وعاد المهدي بنعطية لأجواء المنافسة مع يوفنتوس، وساهم في فوز السيدة العجوز على كاجلياري 3-1، في الجولة 11 بالدوري الإيطالي، إذ شارك كأساسي طيلة المباراة.

وكالعادة تألق حكيم زياش مع أياكس، في المباراة التي فاز فيها على ويليم في الجولة 11 بالدوري الهولندي، وكان متألقا في وسط الملعب بفنياته وتمريراته الذكية، بجانب أيضا نصير مزراوي الذي لعب في مركز الظهير الأيمن.

وفي الجولة 11 في الدوري التركي، شارك يونس بلهندة مع جالطا سراي في قمة فناربخشة، التي انتهت بالتعادل 2-2، وكان صاحب تمريرتي هدفي فريقه.

وقدم مروان داكوستا مستوى جيدا في دفاع ناديه باشاك شهير، وكان من صناع الفوز الثمين على بيشكتاش 1-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى