البطولة الاحترافية

الرجاء تتنفس…والوداد تتأزم… وفاخر يتألم …وخ…وخريبكة تنقذ الموقف

متابعة : الرزوقي بوعمرو

عدسة الركيك مصطفى و سعيد الزنيدي

قلب أولمبيك خريبكة تأخره بهدفين نظيفين أمام نهضة بركان، إلى تعادل (2/2)، في المباراة التي جرت بين الفريقين، اليوم الأحد، في الجولة الثامنة بالدوري المغربي للمحترفين.

وفاجأ نهضة بركان ضيفه بهدفين، سجلهما لا با كودجو وحمدي العشير في الدقيقتين (4 و58)، قبل أن يتألق البديل خالد حشادي الذي سجل هدفين في الدقيقتين (68 و75).

ولم يظهر الفريق الخريبكي، بالمستوى المطلوب، رغم أنه كان بحاجة لتسجيل الفوز أمام جمهوره، لتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر منها.

واستغل نهضة بركان الضغط الذي يعيشه أولمبيك خريبكة، حيث تقدم بهدفين، غير أن التغييرات الذي قام بها أمين بنهاشم مدرب الفريق الخريبكي ظهر تأثيرها، خاصة من خلال الفاعلية الهجومية للبديل حشادي الذي سجل هدفين.

بهذه النتيجة، يحتل نهضة بركان المركز الثامن بـ9 نقاط، بينما أولمبيك خريبكة في المركز الـ12 بـ8 نقاط.

وخرج الرجاء البيضاوي مستفيدا من الجولة الثامنة من الدوري المغربي، بعد تحقيقه انتصارا مهما على حساب الكوكب المراكشي 2-0، في مواجهة جرت من دون جمهور، على ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

انتصار الرجاء كان بفضل لاعبيه بدر بانون وعبد الإله الحافيظي، وارتقى من خلاله للمركز السابع، برصيد 8 نقاط، مع تبقي 4 مباريات مؤجلة له.

وهذه الخسارة هي الثالثة على التوالي للكوكب، الذي انطلق بشكل مثالي مطلع الموسم الحالي.

وكانت أبرز نتائج الجولة، من نصيب شباب الحسيمة، الذي ألحق هزيمة أخرى بالوداد البيضاوي، 2-1، زادت من تعقيد وضعيته، بتلقيه ثاني خسارة من أصل 3 مباريات خاضها هذا الموسم، لتقرب مدربه الفرنسي رينيه جيرارد، من الإقالة.

وبات رصيد الوداد 3 نقاط في المركز الأخير، فيما أصبح رصيد شباب الحسيمة 8 نقاط في المركز 13.

وفي نفس الجولة، انتهت القمة بين الجيش الملكي واتحاد طنجة بطل النسخة السابقة بالتعادل السلبي، على ملعب عبد الله بالرباط، وهي نتيجة لم تخدم مصالح الناديين معا.

وارتفع رصيد الجيش الملكي لـ8 نقاط، في المركز العاشر، وأصبح في جعبة طنجة 9 نقاط في المركز الثامن.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى