المنتخب المغربي

المنتخب المغربي لقصار القامة يحتل المرتبة السادسة في كوبا أمريكا 

شارك المنتخب المغربي لقصار القامة في الفترة ما بين 24و29 أكتوبر الجاري، في النسخة الأولى من«كوبا أمريكا لقصار القامة» بالأرجنتين، حيث احتل المرتبة السادسة. 
وتعتبر مشاركة الجمعية المغربية لقصار القامة هي الأولى من نوعها، كما عرفت هذه المسابقة مشاركة 8 دول إلى جانب المغرب، وهي الأرجنتين والبرازيل وأمريكا والشيلي والبيرو وبوليفيا وكولومبيا. وكان الفريق المغربي قد واجه في الدور الأول المنتخب البرازيلي وفريق أمريكا الشمالية المؤلف من الولايات المتحدة وكندا.
في هذا السياق، أكد اللاعب أيوب بوركان والذي شارك مع المنتخب الوطني في دورة الأرجنتين، أن هناك مواهب عديدة في كرة القدم المغربية لقصار القامة، مشيرا إلى أن المغرب يتوفر الآن على منتخب وطني لكنه يفتقد لبطولة وطنية مهيكلة وتابعة للجامعة الملكية لكرة القدم. وقال أن المطلب الحالي هو تنظيم بطولة وطنية من أجل تقوية المنتخب ،وأشار إلى أن قصار القامة يتوجهون للجامعة بطلب الإشراف على تنظيم بطولة وطنية تشارك فيها كل جهات المغرب وذلك من أجل الاحتكاك وتقوية المنتخب. وقال أن الطلب يتضمن أيضا تنظيم منافسات لكأس العرش لفئة القصار القامة على غرار عدد من الدول أمريكا الجنوبية و أوروبا وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى