الكؤوس الافريقية-

الرجاء البيضاوي يحقق تعادلا أمام ناميبيا

سجل فريق الرجاء البيضاوي، حامل لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تعادلا ثمينا خارج ميدانه مع إفريقيا ستارز الناميبي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما، يوم السبت، على أرضية ملعب سام نوجوما بويندهوك، برسم لقاء ذهاب الدور الأول مكرر من مسابقة كأس الكاف. 
وكان الفريق الناميبي سباقا للتسجيل بواسطة ألفوص هاندورا في الدقيقة 42، قبل أن يتمكن سفيان رحيمي من توقيع هدف التعادل للخضر في الدقيقة 51.
وخاض الفريق الأخضر هذه المواجهة في غياب مجموعة من أبرز لاعبيه، أمثال سند الورفلي وإبراهيما نياسي وليما مابيدي وعمر بوطيب وعبد الجليل جبيرة.
ورغم هذه الغيابات فإن الفريق الأخضر وقف ندا قويا للفريق الناميبي، وتمكن من امتصاص حماس لاعبيه، ما جعل الكرة في أغلب فترات الجولة الأولى تتمركز في وسط الملعب، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من بلوغ المرمى أنس الزنيتي، الذي لم يوفق في صد الكرة.
وحاول الرجاء أن يرد عبر عبد الرحيم الشاكر من ضربة خطأ، لكن كرته لم تجد طريقها إلى الشباك.
ومع مطلع الجولة الثانية بادر الفريق الأخضر إلى الضغط على المرمى الناميبية، ونجح في بلوغ التعادل، عبر سفيان رحيمي، الذي أحسن استغلال كرة جميلة من محمود بنحليب.
وستجرى مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأحد 20 يناير بالمغرب.
وفي سياق متصل، أكد مصدر مطلع أن إدارة الرجاء تقدمت بطلب إلى لجنة البرمجة من أجل تأجيل موعد مواجهة المغرب التطواني إلى يوم الخميس المقبل، نظرا لتأخر عودة الفريق الأخضر إلى المغرب، حيث يتوقع أن يصل صباح غد الثلاثاء، بعد رحلة شاقة مدتها حوالي 20 ساعة.
ومن جانب آخر، أعلن النادي الأخضر تعاقده رسميا مع لاعب المنتخب الأولمبي الوطني زكرياء الوردي، قادما من المغرب التطواني، بعقد يمتد لثلاث مواسم و نصف.
ويبلغ زكرياء الوردي من العمر 21 سنة، ويشغل مركز وسط ميدان، ليكون بذلك ثاني لاعب تطواني يحمل قميص الفريق الأول هذا الموسم، بعد زميله أنس جبرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى