أخبار ...وأسرارأخبار منوعة

رئيس ال”كاف”: “المغرب نموذج للقارة الإفريقية”

على الرغم من عدم ترشح المغرب من أجل استضافة نهائيات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 2019، وتعويض الكاميرون، عكس ما كان يتوقعه العديد، جدد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إشادته الكبيرة بالمغرب، واصفا إياه بالنموذج في القارة الإفريقية.
وفي تصريحات إذاعية، عقب إعلانه في ندوة صحية، صبيحة أمس الثلاثاء، اختيار مصر لاستضافة “كان” 2019، قال رئيس ال”كاف” إن المغرب يعتبر واحدة من الدول التي يرتاح لها في القارة الإفريقية، كما أنها قدمت خدمات كبيرة لكرة القدم القارية، على حد تعبيره.
وصرح المسؤول نفسه أيضا ” “المغرب البلد الوحيد في افريقيا الذي ينهج سياسة التعاون جنوبجنوب على المستوى الرياضي، وعلى الاتحادات الإفريقية اتباعه في هذا المنحى”.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الثلاثاء، رسميا، اختيار مصر من أجل استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، بدل الكاميرون، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده ال”كاف”، اليوم في العاصمة السينيغالية داكار.
الاعلان جاء على لسان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد القاري للعبة، في الندوة الصحفية التي عقدها قبل قليل في داكار، وذلك بعد تصويت المكتب التنفيذي لصالح الملف المصري، على حساب منافسه الجنوب إفريقي.
ونال الملف المصري ثقة الاتحاد القاري للعية، متفوقا بذلك على الملف الجنوب إفريقي، الذي نافس هو الآخر على شرف استضافة هذه التظاهرة التي ستقام شهر يونيو المقبل، وستعرف مشاركة 24 منتخبا إفريقيا، للمرة الأولى في تاريخ ال”كان”، بدلا من 16 كما كان في النسخ الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى