البطولة الاحترافية

الدفاع الحسني الجديدي يحتج على الحكم الدولي رضوان جيد

اشتكى فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم ظلم التحكيم، خصوصا حكم مباراته الأخيرة ضد الرجاء البيضاوي، الدولي رضوان جيد، إذ راسل كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واللجنة الوطنية للتحكيم، يشكو فيها الأخطاء التحكيمية التي أثرت على نتيجة مباراتيه الأخيرتين ضد كل من حسنيةأكادير، ضمن الجولة 14، وأمام الرجاء البيضاوي في الجولة 15.
واعتبر المكتب المسير للفريق الدكالي، في بلاغ له، أن الدفاع الجديدي دفع ثمن أخطاء حكم مباراته الأخيرة، بعدما تغاضى رضوان جيد عن ضربتي جزاء واضحتين، إذ لمست الكرة يد أحد مدافعي فريق الرجاء البيضاوي داخل مربع العمليات في مناسبتين. كما أن الفريق تعرض للظلم في مباراته أمام حسنية أكادير، حينما أشهر حكم المباراة ورقة صفراء أولى في وجه اللاعب طارق أستاتي، بعد إعلانه عن ضربة خطأ ضد حارس مرمى الدفاع الحسني الجديدي، واحتجاج اللاعب عن خطأ لا وجود، ثم وجه له ورقة صفراء ثانية وطرده في وقت لاحق من المباراة.
وأوضح بلاغ مكتب الدفاع الجديدي أن مثل هاته الأخطاء القاتلة تؤثر بشكل مباشر على مسار الفريق في البطولة الاحترافية، كما أن تسيء لصورة الكرة الوطنية، رغم المجهودات التي تبذلها كل الأطراف لتلميعها، مضيفا أن مراسلة الجامعة تأتي في إطار الانخراط في تحسين المنظومة الرياضية، والمساهمة في الرفع من قيمتها على جميع المستويات، خاصة على صعيد التحكيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى