المنتخب المغربي

أسامة الإدريسي فضل الوطن على هولاندا …ورونارد سعيد

أسامة الإدريسي فضل الوطن على هولاندا …ورونارد سعيد حيث أكد  اللاعب الدولي بفريق إي زد ألكمار »هولندا »، عن قراره الأخير، بخصوص حمل قميص « أسود الأطلس »، عوض اللعب للمنتخب الهولندي.
ويأتي هذا القرار بعدما لعب إدريس في الفئات الصغرى لهولندا، رافضا بذلك تمثيل هولندا، البلد الذي ولد فيه، مفضلا تمثيل بلد والده.
وقال نجم إي زد ألكمار في حوار مع « Volkskrant »: « إنه ليس خيارًا بين القلب والعقل، بل هو مزيج من الاثنين… لكن اللعب للمغرب كان أيضاً خياراً عقلانياً ».
وأضاف: « لم أختر المغرب لأنني ضد فكرة اللعب لهولندا. ولدت وترعرعت هنا، بقيم هذا البلد الجميل. أنا لاعب كرة قدم، وكان علي الاختيار. تحدثت مع والداي عن ما هو أفضل لمسيرتي المهنية… كمسلم، فإنك تتبع ثقافة والدك، ووالدي مغربي ».
وكم جهته، قدم الناخب الوطني المغربي الفرنسي هيرفي رونار، تهنئة عبر موقع التواصل الاجتماعي « إنستغرام »، للشعب المغربي واللاعب أسامة الإدريسي عن حسمه النهائي قرار اختياره اللعب للأسود، وذلك بعد مد وجزر كبير حول إمكانية تمثيل اللاعب بلد الأصل، المغرب، أو بلد الميلاد والمنشأ، هولاندا.
وعبر رونار عن سعادته الكبيرة بهذا القرار، مشيرا إلى أن الهداف الشاب لأزيد ألكمار سيمثل إضافة جيدة للمجموعة، وسيعزز خط هجوم كتيبة « الثعلب » الفرنسي في قادم « البروفات » التي سيخوضها الأسود مستقبلا وخصوصا بكأس إفريقيا المقبلة والتي ستقام بمصر صيف السنة الجارية.
تجدر الإشارة، إلى أن هيرفي رونار، كان قد وجه الدعوة لإدريسي، في المباراتين السابقين للمغرب، أمام الكاميرون (تصفيات كان 2019) وتونس (ودية)، لكنه لم يلتحق… لكن أسامة آثر الوطن وحبه لبلاده على هولاندا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى