قراءة في الصحافة

نيمار ومبابي لن يغادرا حديقة الأمراء

ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان يؤكد في حوار شامل:

نيمار ومبابي لن يغادرا حديقة الأمراء

الحديث عن بيع النجمين ضرب من الخيال وكلام وسائل إعلام فقط

ليس هناك أي قاعدة أو قانون يمنعنا من إبرام عقود رعاية مع أي شركة

الاتحاد الأوروبي مرحّبٌ به في بيت الباريسي للتحقيق والقيام بالتحريّات

نحترم قواعد اللعب النظيف ولدينا الإمكانات المالية لشراء لاعبين جدد

لا وجود لمشروع اسمه فينجر وثقتي كبيرة في أنتيرو هنريك كمدير رياضي

أبرمنا هذا الموسم 13 عقد رعاية جديدة ونسير بوتيرة جيدة في هذا الإطار

من الممكن أن نمدّد التعاقد مع قطر للسياحة لكن بمقابل مبلغ مالي مختلف

نفى ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كل الشائعات التي تتحدث عن إمكانية بيع وانتقال نجمي فريق العاصمة الفرنسية: البرازيلي نيمار داسيلفا، والفرنسي كيليان مبابي مع نهاية الموسم الحالي، وقال الخليفي: أؤكّد لكم أن اللاعبين باقيان ومستمرّان 100% بل 2000% مع النادي الباريسي الموسم القادم، وعن إمكانية استقدام لاعبين كبار في الميركاتو الصيفي القادم، قال رئيس نادي باريس سان جيرمان نعم وبكل بتأكيد نريد شراء لاعبين جدد في حدود القدرات المالية المسموح بها.. وعن تجديد العقد مع هيئة قطر للسياحة، قال من الممكن أن نمدد التعاقد «مع هيئة قطر للسياحة» لكن بمقابل مبلغ مالي مختلف، وقال ليس هناك أي قاعدة أو لائحة تمنعنا من إبرام أي عقود رعاية مع أي جهة، وأضاف الخليفي لقد أبرمنا هذا الموسم 13 عقداً جديداً ونريد جلب شركاء ورعاة جُدد مثل مجموعة Accor وماركة All، وفيما يلي خلاصة حوار الخليفي مع صحيفة «لوباريزيان» الفرنسيّة:

رعاية مميزة

  • كيف يمكن لهذه الشراكة مع مجموعة «أكور» أن تعود بالإيجاب على النادي الباريسي؟

هذه الشراكة مهمة جداً بالنسبة إلينا، ومجموعة أكور لديها 4800 فندق، 2500 صالة رياضية في العالم.. وثمة العديد من الأمور التي يمكننا القيام بها معهم، هذا العقد سيوسع قاعدة مشجعينا لأنه لديهم أكثر من 265 مليون زبون يمكننا أن نبيع منتجاتنا في فنادقهم، ونعرض قناة «بي أس جي تي في» القناة التلفزيونية للنادي في الغرف الفندقية، كما يمكننا أن نقدم عروضاً للمشجعين المسافرين، إقامة معسكرات تدريب في منتجعاتهم صيفاً وشتاء، وطوال العام.. وثمة العديد من الأمور التي يمكننا القيام بها معاً وأنا واثق بنسبة 100 بالمئة من أن هذا سيرفع من قيمتنا وقيمتهم».

  • إلى أي حد يمكنكم التعاقد مع مجموعة Accor من التزامكم بقواعد اللعب النظيف؟

بالتأكيد التعاقد الذي أبرمناه مع مجموعة Accor هو تعاقد جيّد بالنسبة لنا وعلى ذكر سؤالكم نحن لسنا منشغلين أو قلقين قطعاً من هذا الجانب لقد احترمنا دوماً ال Financial Fair-Play ولوائح الاتّحاد الأوروبي والتزمنا بها، ونحن واضحون جدّاً لقد قلنا دوماً إن الاتحاد الأوروبي مرحب به في النادي الباريسي للتحقيق والقيام بالتحريات اللازمة.

شركاء آخرون

  • هل سيعوض التعاقد مع مجموعة Accor المداخيل التي سيخصرها النادي بفعل إنهاء التعاقد مع شركة قطر للسياحة؟

هدفنا هو رفع مداخيل النادي بالدرجة الأولى ولقد أبرمنا هذا الموسم 13 عقداً جديداً، ونحن نسير بوتيرة جيدة في إبرام التعاقدات، وهذا أمر طبيعي نحن نريد جلب شركاء رعاة جُدد مثل مجموعة Accor وماركة All والتعاقد معAccor هو بمثابة شراكة رائعة بالنسبة لنا كنادٍ وسنستمرُ في البحث عن شركاء آخرين مستقبلاً.

  • هل تؤكدون أن الاتحاد الأوروبي لم يسمح لكم بتجديد وتمديد التعاقد مع شريككم الأساسي هيئة قطر للسياحة؟

لا،لا، هذا ليس صحيحاً وليس بالضرورة إنهاء التعاقد مع هيئة قطر للسياحة أو ما يُسمى بالمجلس الوطني للسياحة منذ شهر ديسمبر الماضي من عام 2018، وقال من الممكن أن نمدد التعاقد (مع هيئة قطر للسياحة) لكن بمقابل مبلغ مالي مختلف تماماً، وليس هناك أي قاعدة أو لائحة أو قانون يمنعنا من إبرام عقد مع أي شركة وإذا كانت قطر ظاهرة على جميع لوحاتنا الترويجيّة، والفريق يذهب إلى قطر للترويج له، فهذا يحمل قيمة والترويج ليس بالعمل المجاني.

جديد حديقة الأمراء

  • ماهي الخطوات القادمة لتنمية مداخيلكم المالية؟

نحن مطالبون بالعمل والقيام بأشياء كثيرة، كما أننا نعكف على العمل في مجال حقوق ال Naming المتعلقة بمركز التكوين والتدريب الجديد ونحن قادرون على إيجاد رعاة جدد للنادي.

  • هل يعتبر (مشروع) ال Naming لملعب البارك دي برانس «حديقة الأمراء» هو من محور تفكيركم الحالي؟

نعم لدينا تفكير كبير وعميق لمشروع ال Naming الخاص بملعب البارك وهو موضوع نفكرُ فيه كثيراً وطوال الوقت وجميع الأندية تحظى اليوم بما تملكه.

  • لقد اضطررتم لبيع بعض اللاعبين حرصاً منكم على الالتزام بقواعد اللعب النظيف وهل نيمار ومبابي سيستمران في صفوف النادي؟

أؤكّد لكم أنهما باقيان ومستمرّان 100% بل 2000% وسيواصلان مشوارهما في صفوف فريقنا، نعم هناك العديد من وسائل الإعلام في فرنسا يعتقدون ويزعمون بأننا قد نكون بحاجة لبيع نيمار أو مبابي ولكن أود أن أؤكد لكم أن اللاعبين باقيان معنا.

نجوم جدد

  • هل تملكون الإمكانات لانتداب لاعبين كبار في الانتقالات الصيفية المقبلة؟

نعم بالتأكيد نملك كل الإمكانات ونريد شراء لاعبين في حدود قوانين ال Financial Fair-Play، قواعد اللعب النظيف، ونحن واثقون ومتفائلون باستقدام بعض اللاعبين الذين نريد تواجدهم معنا الموسم القادم.

لقد التقيت بالمدرب آرسين فينجر الأسبوع الماضي في قطر هل سيكون المدير الرياضي القادم للنادي؟

لقد تعبت من الردّ على هذا النوع من الأسئلة، أنا تربطني علاقات ممتازة مع المدرب آرسين فينجر، وأنا مقرب منه وأعرفه منذ فترة طويلة وهو مدرب رائع، ويملك معرفة شاملة وصائبة لشؤون الكرة، لكننا نملك مديراً رياضياً أثق فيه ثقة كبيرة وعمياء وهو أنتيرو هنريك، ولقد سمعت وقرأت بانتظام حديث وسائل الإعلام عن تعيين (وشيك) للمدرب آرسين فينجر في منصب المدير الرياضي ولكن هذا لا أساس له من الصحة وأرجو أن تتوقفوا عن هذا واتركونا نعمل في هدوء أنتيرو هنريك يقوم بعمل جيد وسيستمر معنا وهو باقٍ هنا في باريس.

  • نفهم من كلامك أن أنتيرو هنريك سيكون في منصبه الموسم القادم؟

نعم سيكون في منصبه بكل تأكيد.

  • إذًا ليس هناك مشروع مع المدرب آرسين فينجر؟

لا يوجد أي مشروع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى