البطولات الأوروبية

بايرن ميونيخ وليفربول في مواجهة مهمة برسم دور ربع النهائي من دوري الأبطال

سيكون باب التأهل إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا مفتوحا على مصراعيه بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه ليفربول الإنكليزي، وصيف بطل الموسم الماضي، فيما يبدو برشلونة الإسباني في مهمة روتينية أمام ضيفه ليون الفرنسي، يومه الأربعاء في إياب ثمن النهائي.
ويدخل بايرن وليفربول، الفائزان باللقب القاري المرموق خمس، إلى مواجهة اليوم في «اليانز أرينا» وهما على المسافة ذاتها، بعدما فشلت الترسانة الهجومية للفريق الإنكليزي، والمكونة من المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه، من الوصول إلى الشباك البافارية.
وعلى ملعب «كامب نو»، يبدو برشلونة مرشحا لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثانية عشرة تواليا، عندما يستضيف ليون، الذي وصل الى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2011 – 2012.
لكن على النادي الكاتالوني، الذي عاد بتعادل سلبي من ملعب منافسه الفرنسي، الحذر لكي يتجنب مصير غريمه المحلي ريال مدريد، الذي فاز ذهابا خارج ملعبه على أياكس الهولندي 2 – 1 ثم مني بهزيمة مذلة على أرضه 1 – 4.
ويأمل برشلونة الذهاب بعيدا هذا الموسم بعد أن انتهى مشواره في 2018 عند الدور ربع النهائي على يد روما الإيطالي بالخسارة أمامه إيابا 0 – 3 بعد أن فاز ذهابا في ملعبه 4 – 1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى