البطولة الاحترافية

الدفاع الجديدي يحتج على التحكيم في مباراته أمام أولمبيك آسفي

فاز فريق أولمبيك آسفي على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، بثلاثة أهداف لهدفين، في ديربي دكالة – عبدة، التي جمع بينهما، يوم السبت، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، برسم منافسات الدورة 21 من البطولة الاحترافية. 
وشن الفريق الدكالي هجوما قويا على الحكم عبد العزيز المسلك، بسبب ما اعتبره في بيان استنكاري، عممه على صفته الرسمية، ظلما تحكيميا، وصفه بالسافر.
وأشار الفريق الدكالي إلى أنه وأمام ما تعرض له، وجد نفسه «ملزما بمراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم».
واستغرب الدفاع الحسني الجديدي، في بيانه «إعلان الحكم عن ضربة جزاء خيالية ضده في الدقيقة 91، علما بأن زاوية الرؤية غير واضحة حيث كان يتواجد الحكم، كما توضح ذلك الكاميرا التي سجلت اللقاء، وعدم احتسابه ضربة جزاء صحيحة لصالحه في الدقيقة 94 بعدما لمست الكرة يد المدافع المسفيوي داخل مربع العمليات، وعدم الاعلان عن بعض العقوبات الانضباطية ضد الفريق المنافس، زد على ذلك استفزاز لاعبينا وسط رقعة الملعب، الأمر الذي أثر على النتيجة النهائية للمباراة».
ولفت البيان الدكالي الانتباه «إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها الفريق ضحية ل «أخطاء» بعض الحكام، وقد فضلنا في الدفاع الحسني الجديدي نهج سياسة التواصل المؤسساتي مع الجامعة، وعيا منا بأن الأخطاء جزء من اللعبة، علما بأن من بين الحكام الذين أثروا على نتائج مباريات الفريق، الحكم عبد العزيز لمسلك الذي عادت مديرية التحكيم لتعينه من جديد لقيادة مباريات الفريق، بعدما قاد المباراة التي جمعت الدفاع الحسني الجديدي بأولمبيك خريبكة بملعب الفوسفاط برسم الجولة 17 وأثر بشكل مباشر في نتيجة اللقاء».
وأضاف البيان الجديدي أن «مثل هؤلاء الحكام يضربون عرض الحائط كل المجهودات المبذولة من طرف الجامعة للنهوض وتطوير كرة القدم الوطنية على جميع المستويات». مجددا ثقته مؤسسة الجامعة، التي «ستقوم بدورها في تقويم الاعوجاج من أجل مصلحة الكرة المغربية والرقي بمستوى التحكيم من أجل منافسة شريفة».
وأعلن مكتب الدفاع الجديدي عن دعمه للاعبين والأطر التقنية والطبية على المجهودات المبذولة، قبل أن يعبر عن استنكاره الشديد «لما يتعرض له الفريق من ظلم تحكيمي متكرر، يجعلنا نتساءل عن أسباب تعيين هذا الحكم في مناسبتين رغم احتجاجنا عليه في مباراة أولمبيك خريبكة». قبل أن يدعو مديرية التحكيم إلى إنزال عقوبات زجرية في حق الحكام، «الذين تبث تهاونهم في اتخاذ القرارات السليمة مما يؤثر بشكل واضح على نتائج المباريات، كما يحتفظ لنفسه بكل الوسائل القانونية للدفاع عن مطالبه المشروعة وعن تكافؤ الفرص والعدالة في التعامل مع جميع الأندية لوقف النزيف وضمان تحكيم نزيه».
ورفع أولمبيك آسفي عقب هذا الفوز، الذي جاء بعد سبع دورات عجاف، رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الدفاع الجديدي عند 25 نقطة في المركز العاشر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى