بطولة القسم الوطني الثاني

قراءة في بطولة القسم الثاني

الجولة 27 التي جرت أول أمس الأحد، لم تعرف تغييرات كبيرة على صعيد المقدمة، وظل الترتيب على حاله، باستثناء أولمبيك الدشيرة الذي صعد إلى الصف الرابع بعد الفوز الهام (1-0) الذي حققه على المتصدر نهضة الزمامرة. هذا الأخير، ضيع نقطة من الفارق الذي يفصله عن المطارد المباشر رجاء بني ملال المكتفي بالتعادل (1-1) أمام ضيفه الراسينغ البيضاوي، الذي كان يود رد دين الهزيمة على يد نفس الفريق في مرحلة الذهاب. فيما لم يستفيد المغرب الفاسي من استقباله بالميدان و أرغم على التعادل (1-1) أمام صاحب المشعل الأخير شباب قصبة تادلة، الذي بات مرشحا بقوة لمغادرة هذا القسم.
ويمكن اعتبار نقطة تعادل التي حصل عليها النادي القنيطري في مواجهته لاتحاد الخميسات مفيدة، و سنحت له بالحفاظ على حظوظه في تحقيق الصعود، مادام أن فارق النقط عن الصف الثاني لا يتجاوز الثلاثة.
أما على صعيد أسفل الترتيب، فقد تمكن شباب السوالم من الظفر بنقط لقاء قمة أسفل الترتيب، الذي استقبل من خلاله شباب المسيرة الذي بدأ يعيش و ضعا صعبا وأضحى يطل على القسم الوطني هواة، إن لم يركب المستحيل من أجل البقاء، شأنه في شان جمعية سلا ولو بنسبة أقل، وهو العائد بتعادل بطعم الانتصار عندما حل ضيفا على الاتحاد القاسمي، الذي وصل إلى النقطة 31 ولكن لازال لم يطمئن بصفة نهائية على مصيره. نفس الأمر ينطبق على الوداد الفاسي الذي استطاع فرملة المسيرة الموفقة لوداد تمارة وأرغمه على التعادل الايجابي (2-2)، مما يترك مسألة النزول مفتوحة على عدة احتمالات.
الانتصار الوحيد خارج الميدان كان من نصيب شباب أطلس خنيفرة الذي هزم شباب بنجرير بهدف وحيد . الفوز ساهم في ارتقاء الفريق الخنيفري الى المرتبة الثامنة، و يسمح له مناقشة ما تبقى من المباريات بكل أريحية.
النتائج:
المغرب الفاسي……………..شباب تادلة1-1
اتحاد الخميسات……النادي القنيطري1-1
أولمبيك الدشيرة………نهضة الزمامرة 0-1
الرجاء الملالي…..الراسينغ البيضاوي 1-1
الاتحاد القاسمي………….جمعية سلا 2-2
شباب سوالم…………..شباب المسيرة 0-2
وداد تمارة……………….وداد الفاسي 2-2
شباب بنجرير…………شباب خنيفرة 1-0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى