أخبار منوعة

مشاركة سلمى بناني في الندوة العلمية حول ”  مساهمة الثقافة والفنون والرياضة في الحماية الاجتماعية”

بين الويدان  ازيلال/ حفيظة الدليمي

شاركت سلمى بناني رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة ، بمداخلة خلال الندوة العلمية حول “دور التعاضد في ضمان الحق في الصحة ،وكذا مساهمة الثقافة والفنون والرياضة في الحماية الاجتماعية

والتي تم تنظيمها من طرف  التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية،زوال يوم الجمعة 28 يونيو 2019،  ، بمناسبة انعقاد جمعها العام العادي الواحد والسبعين  بالجماعة الترابية بين الويدان،باقليم أزيلال ،تحت شعار “قرن من الوفاء للتعاضد،انجازات وطموحات مستقبلية .

وتناولت سلمى بناني في عرضها تعريفا بجامعة لايروبيك ، والدور الذي تلعبه في خدمة المجتمع ووصفتها بالرياضة التي   تحمل قيم الإنصاف، والعدل والالتزام.

وأن لها أنشطة متعددة ،عبرت الحدود وسافرت إلى كل المدن المغربية والدولية.

كما تحدثت  سلمى بناني في مداخلتها عن  الدور المهم للرياضة  في الوقاية من مجموعة من الأمراض ،وأن مشاركة الجامعة في هذه الندوة يدخل في اطار الشراكة التي سبق أن تمت مع  التعاضدية ،والتي استفاد منها أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. لتقديم حصص في رياضيتي الأيروبيك، والهيب هوب ..

واختتمت سلمي كلمتها  بالشكر  لعبد المولى عبد المومني رئيس  التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عن برنامجه الطبي الذي وضع لخدمة الفئات الهشة .

و تنظيمه لبرامج طبية وصحية لفائدة المشاركين في مختلف الأنشطة والتظاهرات الرياضية والاجتماعية ، التي تنظمها الجامعة بمختلف المدن المغربية والمتزامنة مع البرامج الطبية المنظمة من طرف التعاضدية لان الحق في الرياضة والحق في الصحة من حق كل المغاربة .

ان ريتاج بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ريتاج بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان ريتاج بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح ريتاج بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى