أخبار منوعة

القافلة الوطنية للرياضة للجميع تستهل جولتها بجهة كلميم واد نون من مدينة آسا

القافلة الوطنية للرياضة للجميع تستهل جولتها بجهة كلميم واد نون من مدينة آسا  
 
استهلت القافلة الوطنية للرياضة للجميع ، التي تنظمها جمعية “المرأة،إنجازات وقيم” ، أمس الجمعة ، جولتها بجهة كلميم واد نون ، من مدينة  آسا ـ حاضرة إقليم آسا الزاك، والتي تستمر حتى الاثنين المقبل.
وتضمن برنامج هذه التظاهرة ،المنظمة بتنسيق مع عمالة إقليم آسا الزاك والمجلس الإقليمي  والمديريتين الإقليميتين للشباب والرياضة والتربية الوطنية والتكوين المهني ،أنشطة رياضية وتحسيسية متنوعة وألعاب تقليدية شعبية. والتي تتبعها عامل الإقليم محمد خير.
ومن ضمن الرياضات التي شملتها الورشات المنظمة في هذا الإطار بفضاء ثانوية المسيرة الخضراء الإعدادية،والتي استفاد منها تلاميذ وتلميذات المؤسسة ، كرة القدم المصغرة ( مختلطة)، كرة اليد ، كرة السلة، الكرة الطائرة  وألعاب القوى ( القفز على الحواجز، سباق نسوي، سباقات التناوب )، فضلا عن بعض الألعاب الشعبية التقليدية بالمنطقة.
وفي هذا السياق قال المدير الإقليمي للشباب والرياضة محمد كباش ، في تصريح صحفي، إن هذه التظاهرة الرياضية المتميزة التي نظمتها جمعية ” المرأة ، إنجازات وقيم ” تروم تحسيس الممدرسين بأهمية الحركة البدنية وحثهم على ممارسة الرياضة .
واعتبر أن القافلة تشكل قيمة مضافة للحركة الرياضية بإقليم آسا الزاك، ومن شأنها المساهمة في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.
وسجل أن الحركة الرياضية بالإقليم تعرف حاليا قفزة نوعية بفضل إنجاز بنيات تحتية رياضية منها على الخصوص بناء ملاعب للقرب بكافة الجماعات الترابية وتكسية ملعبي آسا والزاك لكرة القدم بالعشب الاصطناعي وقاعة مغطاة متعددة الاستعمالات بآسا ومسبحين أحدهما مغطى ( الزاك) والآخر في طور التغطية.
وهكذا ، فبعد مدن العيون ( 2016) وشفشاون (2017)  والريصاني ( 2018 ) حظيت مدينة  آسا ، بشرف إعطاء الانطلاقة الرسمية للقافلة الوطنية للرياضة للجميع برسم الموسم الرياضي 2019- 2020، والتي ستجوب مدنا وقرى ومداشر بمختلف جهات المملكة، ولاسيما  تلك التي هي في حاجة ماسة لهذا النوع من الأنشطة، بهدف إشاعة ثقافة ممارسة الرياضة و نشر فكر الحفاظ على صحة الفرد وخلق ديناميكية  رياضية بمختلف ربوع التراب الوطني.
وبعد آسا ستحط القافلة الرحال تواليا بجماعات فم الحصن ( إقليم طاطا) وأداي ( إقليم كلميم ) اليوم السبت وفاصك ( إقليم كلميم) ومدينة كلميم يوم غد الأحد ثم السجن المحلي لمدينة بويزكارن ( إقليم كلميم) بعد غد الاثنين.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى