كأس افريقيا الشان وللأمم

صامويل إيتو يساعد 100 ألف كاميرونى فى مواجهة كورونا

annoukhba.info

تبرع النجم الدولى الكاميرونى السابق، صامويل إيتو، بمساعدات غذائية لمواطنى الكاميرون سعيًا من اللاعب للمساهمة فى التخفيف عن متضررى انتشار فيروس كورونا المستجد الذى تسبب فى إصابة ووفاة الآلاف من البشر حول العالم .

وأعلنت المؤسسة الخيرية لأسطورة كرة القدم الكاميرونية صامويل إيتو، توزيع المساعدات الصحية والغذائية على 100 ألف شخص بالكاميرون للمساهمة فى مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأصدرت مؤسسة إيتو بياناً نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” على “تويتر”، اليوم الخميس، ذكرت فيه أن ما يعيشه العالم حاليًا هو أزمة إنسانية خطيرة ولا يمكن الحد من هذه الجائحة سوى بالتعقيم المناسب وتوزيع الأدوات الصحية”.

وقرر إيتو نجم برشلونة الإسبانى وإنتر ميلان الإيطالى السابق، بحسب صفحة الفيفا، توزيع الإمدادات الصحية والغذائية على 100 ألف شخص للمساعدة فى دعم جهود مكافحة الوباء العالمى فى بلاده الكاميرون.

وكان صامويل إيتو، نجم المنتخب الكاميرونى السابق، رد بغضب مؤخرا على التعليقات التى أدلى بها طبيبان على شاشة التليفزيون الفرنسى حول اختبار للقاح جديد لفيروس كورونا وكيف يجب اختباره أولاً لمحاولة تكثيف فاعليته.

و يظهر إيتو مدافعًا قويًا عن أفريقيا وحقوق الإنسان فى وطنه الكاميرون، على الرغم من قضاء مسيرته الرياضية بالكامل فى أوروبا  .

ويواصل فيروس كورونا المستجد زحفه في جميع أنحاء العالم، بعد تجاوز أعداد المصابين بالفيروس حاجز المليوني ضحية، وكشفت وكالة الأنباء الفرنسية عن وجود 126 ألفًا و776 حالة وفاة في العالم جراء فيروس كورونا، يتركز معظمها في قارة أوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى