البطولة الاحترافية

الرجاء …كيف سيخرج من الأزمة…؟

قرر نادي الرجاء البيضاوي اللجوء إلى 3 حلول، للتخفيف من الأعباء المالية التي يعاني منها حاليا، والتي تفاقمت أكثر بسبب توقف النشاط الرياضي والكروي بالمغرب نتيجة لتفشي فيروس كورونا.

وعلمنا أن إدارة الرجاء ستوجه دعوة للاعبي الفريق، خصوصا نجوم الصف الأول لخفض رواتبهم أو التنازل عن جزء من مكافأة التوقيع السنوية.

وتواصل جواد الزيات رئيس نادي الرجاء مع بعض نجوم الفريق، قصد الحصول على موافقتهم في هذا المقترح وتفهم وضعية الفريق الصعبة.

وبحسب مصادر داخل النادي البيضاوي، فقد حازت هذه الخطوة موافقة من بعض اللاعبين، شريطة ألا يكون حجم الاقتطاع هائلا ويكون متوافقا عليه.

وتدرس إدارة الرجاء تقديم طلب للفيفا لتأخير أداء بعض الأحكام المالية التي خسر الفريق نزاعاتها وقضت بها هيئة التحكيم الرياضي وفي مقدمتها ملف المدرب السابق محمد فاخر الذي يطالب بـ560 ألف دولار وملف نادي بني ياس الإماراتي المطالب بنحو 400 ألف دولار.

ويتنازع الرجاء أيضا مع لاعبيه السابقين عادل كروشي الذي يطالب بـ120 ألف دولار، والثنائي الراقي وقديوي اللذين يطالبان بأكثر من مليون دولار، إضافة للكونجولي ليما مابيدي الذي يطالب بنحو 250 ألف دولار.

ويتوقف الحل الثالث على المكافآت التي سيتحصل عليها الفريق من الاتحادين الإفريقي والعربي، بعد بلوغ الفريق نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

ويفوق حجم المكافآت التي يستحقها الرجاء لبلوغه هذه المرحلة حوالي مليون و600 ألف دولار، ومن شأن التوصل بها مساعدة الفريق بشكل كبير لتجاوز الصعاب والديون التي يوجد عليها حاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى