البطولة الاحترافية

7غيابات في صفوف الرجاء البيضاوي … ضد الجيش الملكي

يدخل فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، الأحد المقبل، مباراته الحاسمة والأخيرة من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية الأولى، أمام الجيش الملكي، بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالداراليضاء، ابتداء من السابعة مساء، بغيابات كثيرة عن تشكيلته الأساسية.

ويفتقد الفريق الأخضر لخدمات كل من الثنائي الكونغولي فابريس نغوما، وبين مالانغو، المتواجدان، حاليا، مع بعثة منتخب الكونغو الديمقراطية المقبل على خوض مباراتين إعداديتين أمام كل من المنتخب المغربي، وبوركينافاسو، كما يغيب عنه الظهيرين الأيسر والأيمن عبد الجليل الجبيرة، وعمر بوطيب، بعد تعرضهما للإصابة، الأحد الماضي، خلال المباراة أمام نهضة بركان، التي انتهت بالتعادل الإيجابي )2/2(، والأمر ذاته بالنسبة للدولي الليبي سند الورفلي التي أثبتت الفحوصات الطبية بشأنه أنه تعرض لشد عضلي حاد في فخذه الأيمن، ويلزمه فترة راحة لا تقل عن أسبوعين …

كما أن اللاعب عبد الرحيم شاكير يواصل غيابه عن تشكيلة الفريق الأخضر منذ مباراة الديربي البيضاوي، أمام الغريم التقليدي، فريق الوداد، عن الجولة 25، والتي انتهت بالتعادل السلبي 0/0 كما يرجح أن ينضاف المهاجم حميد أحداد إلى قائمة الغيابات، بعدما أرغم على الخروج مبكرا من المباراة الأخيرة أمام أولمبيك خريبكة (1/2( متأثرا من الإصابة.

المدرب جمال السلامي وجد نفسه أمام مهمة صعبة، إذ يلزمه إعداد العدة للمباراة الأخيرة في ظرف لا تتعدى ثلاثة أيام، وإيجاد البدائل المناسبة لسد الخصاص، خاصة أن المواجهة الأخيرة تعد حاسمة، وثلاثة نقاط كافية لجعل الفريق الأخضر بطلا للموسم دون انتظار مساعدة أي فريق.

وتشير آخر الأنباء إلى أن المدرب جمال السلامي قد يستعين بالمهاجم أنس جبرون، واللاعب محمود بنحليب، الذي استعاد جزءا من لياقته البدنية والتقنية، وسيضطر إلى تجديد الثقة في الكاميروني فابريس نغاه بدلا من اللاعب جبيرة في مركز الظهير الأيسر، والأمر ذاته بالنسبة لعبد الإله مذكور لتعويض غياب بوطيب في الجهة اليمنى، وإلياس الحداد، الذي يعاني من غياب التنافسية، سيجاور بدر بانون لتعويض سند الورفلي.
ويحتل فريق الرجاء صدارة البطولة الاحترافية الأولى برصيد 57 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مطارده، فريق الوداد، فيما يتواجد نهضة بركان في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

وارتباطا بأخبار الفريق الأخضر، فإن جماهير الرجاء البيضاوي اختارت الحارس أنس الزنيتي كأفضل لاعب بالفريق خلال الشهر الماضي.

ووقع اختيار أنصار فريق الرجاء للحارس الزنيتي كأفضل لاعب لشهر شتنبر الماضي “نسر الشهر”، بالنظر إلى مساهمته الكبيرة في النتائج المحققة في منافسات البطولة الوطنية الاحترافية الأولى، إذ يعود له الفضل في تربع الفريق على صدارة الترتيب العام من خلال وقوفه باستماتة كبيرة دفاعا عن مرماه، علما أن هذا الموسم تلقى مرمى الفريق الأخضر 22 هدفا من 29 مباراة، فيما سجل خط هجومه 41 مباراة.

للإشارة فإن أنس الزنيتي، مواليد 1988 بمدينة فاس، رفض مناقشة مجموعة من العروض الاحترافية التي توصل بها خلال الآونة الأخيرة، خاصة من أندية خليجية، بدعوى أنه مركزا مع فريقه الأخضر الذي تنتظره استحقاقات مهمة على الصعيد المحلي والقاري والعربي. 

والتحق الزنتيني، الذي قاد المغرب الفاسي إلى منصة التتويج بفوزه بلقب كأس العرش، وكأس الكونفدرالية الإفريقية، وكأس الممتازة الإفريقية سنة 2011، بالقلعة الخضراء موسم 2015، بعدما خاض تجربة بفريق الجيش الملكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى