الكؤوس الافريقية-

الوداد تتأهل بصعوبة …والقادم أصعب …

إفرير عبد العزيز

عبر الوداد البيضاوي إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، بفوز قاتل على ضيفه مولودية الجزائر (1-0)، اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس ضمن جولة الإياب لدور الثمانية بالمسابقة.

ويدين الوداد في الفوز للاعبه وليد الكرتي، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (90+3)، ليؤمن عبور فريقه إلى نصف النهائي بعد تعادله ذهابا (1-1) في الجزائر.

وبذلك الفوز يتأهل الوداد إلى المربع الذهبي للموسم السابع على التوالي، ليضرب موعدا جديدا مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والذي عبر سيمبا التنزاني بنتيجة (4-3) في مجموع المباراتين.

وكان الوداد وكايزر تشيفز قد التقيا في دور المجموعات من نفس النسخة، ونجح بطل المغرب في الفوز ذهابا (4-0)، بينما خسر في جنوب إفريقيا بهدف دون رد، في مباراة “تحصيل حاصل” بالجولة الأخيرة.

بداية المباراة اتسمت بالحذر الشديد المتبادل بين الفريقين، قبل أن يتحسن المردود الفني للوداد، إذ تحكم في زمام الأمور ليهدر مؤيد اللافي فرصتين في الدقيقتين 3 و5، بعد تسديدة زاحفة مرت بمحاذاة قائم مرمى المولودية.

كما أهدر أيوب الكعبي في الدقيقة 12، فرصة محققة لتقدم الوداد، بعد أن انبرى بالرأس لتمريرة عرضية مرت عاليا فوق المرمى.

وكان أيمن الحسوني، أبرز لاعبي الوداد خلال الشوط الأول، إذ سدد مرتين بقوة، لكن تصدى حارس مولودية الجزائر لهما بالمرصاد.

ومنح حارس المولودية الثقة لباقي زملائه، ليصبحوا أكثر جرأة ولتسنح للاعبه الخطير فريوي فرصة خطيرة لم يتعامل معها جيدا ومعها انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي عادل بين الفريقين.

بداية الشوط الثاني، شهدت إهدار أيوب الكعبي بغرابة شديدة، انفرادا سهلا أمام الحارس أحمد بوطاقة، ليرد عليه المولودية بمرتدات حملت ملامح الخطر، بواسطة الثنائي عبد النور بلخير وسامي فريوي.

وسجلت باقي الدقائق هبوطا شديدا في إيقاع اللعب، حيث استغرق فيها المدربان إجراء تغييرات سعى من خلالها كل طرف لتغيير نتيجة المباراة.

وفي النهاية تمكن الوداد بالدقيقة 93، من تسجيل هدف الانتصار عبر وليد الكرتي، الذي تسلم تمريرة رائعة من أوناجم، ليهز شباك الحارس الجزائري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى