محترفونا بالخارج

رابطة الليغا الإسبانية تشيد بالنجمين المغربيين بونو والنصيري

رابطة الليغا الإسبانية تشيد بالنجمين المغربيين بونو والنصيري

تصدر اللاعبان الدوليان المغربيان، يوسف النصيري وياسين بونو، نجمي فريق إشبيلية الإسباني، مشهد الاحتفاء باليوم الإفريقي “African Day”، الذي خصصته رابطة كرة القدم الإسبانية “لاليغا” من أجل تكريم المحترفين الأفارقة الممارسين في الدوري المحلي للدرجة الأولى، وذلك بعد أيام قليلة من نهاية الموسم الكروي، الذي شهد تتويج فريق أتليتيكو مدريد بالقب.

وفي خبر صحافي ، اعتبرت رابطة “La Liga”، المهاجم المغربي يوسف النصري، اللاعب الإفريقي الذي قدم أكثر العروض لفتاً للنظر في بطولة هذا الموسم ، حيث أضحى أول لاعب داخل القارة السمراء يسجل ثلاثية في مناسبتين.

وجاءت أولى ثلاثيات النصيري في مرمى ريال سوسيداد، على أرضية ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، ثم ثلاثية أخرى ضد قاددش في الجولة 20، كما ساهم تألق وأهداف اللاعب (24 هدفا في 52 مباراة في الليغا منذ وصوله في يناير 2020) (ساهم) في تأهل الفريف “الأندلسي” لدوري أبطال أوروبا، برصيد 77 نقطة.

هذا وصنفت الرابطة الإسبانية، الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، زميل النصيري في الفريق، ضمن قائمة أفضل الحراس الأفارقة في “الليغا”، على خطى عمالقة الكاميرون؛ كارلوس كاميني وتوماس نكونو وجاك سونجو، الثلاثي الذي بصم على أسماءه في سجلات الكرة الإسبانية.

ويتصارع كل من النصيري وبونو، ضمن قائمة “الطوب10” لجائزة أفضل لاعب إفريقي خلال الموسم الكروي المنقضي، حيث تشهد القائمة، حضور الجزائري عيسى مندي، مدافع فريق ريال بيتيس، فضلا عن جيوفري كوندوغبيا من دولة إفريقيا الوسطى، المتوج حديثا باللقب مع فريق أتليتيكو مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى