محترفونا بالخارج

بعدما قتلت مصر أحلام المنتخب المغربي… رسالة مؤثرة للغاية من حكيمي: من الصعب تقبل مرارة الإقصاء!

يستعد منتخب مصر بقوة لخوض مباراة هامة وصعبة للغاية أمام منتخب الكاميرون يوم الخميس المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء، حيث تأتي المواجهة ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.

وكان منتخب مصر قد نجح في تحقيق نتيجة الفوز على منتخب المغرب 2-1 في واحدة من أفضل مباريات الفراعنة في السنوات العشر الأخيرة وذلك في إطار منافسات الدور ربع النهائي ليقصي المنتخب الوطني أسود الأطلسي الذي كان مرشح بقوة للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية

وعلق أشرف حكيمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر حيث قال نجم المغرب البارز في البطولة والدوريات العالمية:« فخور جدًا بقتالية المجموعة في كأس أمم إفريقيا ومن الصعب جدًا تقبل مرارة الإقصاء ».

وأتم الظهير الأيمن الطائر لباريس سان جيرمان ومنتخب المغرب تصريحاته قائلًا:« سنواصل الصراع من أجل إرضائكم وتحقيق نتائج توازي انتظارتكم، الأن نحتاج دعمكم أكثر من أي وقت مضى لضمان مقعد في المونديال، ديما المغرب ».

وكانت مشادة كبيرة قد نشبت بين أشرف حكيمي ونجوم المنتخب الوطني بعد اصطدام بين مصطفى محمد والظهير الأيمن الطائر لمنتخب المغرب، ولكن كل هذا إنتهى سريعًا وعادت الأجواء المثالية بين المنتخبين الشقيقين مصر والمغرب.

وكان المركز الإعلامي لاتحاد الكرة قد قال مؤخرا أن كل من أحمد حجازي ومحمد أبو جبل مدافع وحارس مرمى المنتخب الوطني سيجري آشعة للتأكد من التشخيص المبدئي لإصابة كل منهما في العضلة الضامة .

وأضاف أن اللاعبان لم يتمكنا من استكمال مباراة المغرب بسبب اصابتهما، فيما أنهى بقية اللاعبين المباراة بسلام.

وشارك محمد صبحي في حراسة المرمى كبديل لمحمد أبو جبل بينما شارك محمود علاء لتعويض غياب حجازي في جزء من المباراة.

ونجح محمد صلاح قائد منتخب مصر في قيادة الفراعنة للإطاحة بمنتخب المغرب من دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون والصعود لدور نصف النهائي للمسابقة.

ورغم تأخر منتخب مصر بهدف أمام أسود الأطلس جاء في الدقيقة 7 عن طريق سفيان بوفال من ركلة جزاء إلا أن الفراعنة عاد وسجل هدفين عن طريق محمد صلاح 53 ومحمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 100 بعد صناعة رائعة من قائد المنتخب.

وبعد مساهمة صلاح في هدفي الفراعنة أصبح يمتلك رقم تاريخي بعدما ساهم في نسبة تصل إلى 64% من أهداف مصر في كأس الأمم الأفريقية منذ ظهوره الأول بالكان في عام 2017.

وسجل صلاح أو صنع 9 أهداف من أصل 14 هدف سجلتهم مصر في البطولة حيث سجل 6 أهداف وصنع 3 أخرين لزملاءه.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع الكاميرون في دور نصف النهائي للبطولة آملا في الفوز والتتويج باللقب الثامن في تاريخها للبطولة الأفريقية.

كما تمكن محمد صلاح من معادلة رقم الأسطورة محمد أبو تريكة مع المنتخب الوطني، حيث أصبح النجم التاريخي للفراعنة محمد صلاح سادس أفضل هداف للمنتخب الوطني في البطولة القارية حيث سجل ستة أهداف في كأس الأمم الإفريقية.

ويسبق الملك المصري كل من علي أبوجريشة وطاهر أبو زيد برصيد سبع أهداف، وسجل أحمد حسن 8 أهداف، بينما جاء العميد حسام حسن في المركز الثاني برصيد 11 هدف، ويأتي على الصدارة أسطورة الترسانة التاريخي ومنتخب مصر حسن شاذلي برصيد 12 هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى