البطولة الاحترافية

تأهيل كل لاعبي الرجاء …بعد تهديدها الانسحاب من البطولة الاحترافية …!؟

أنهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجدل بخصوص رفض تأهيل وتسجيل اللاعبين الجدد لفريق الرجاء البيضاوي، والذين جرى التعاقد معهم خلال الفترة الأخيرة من الانتقالات الشتوية.

ووفق مصدر مطلع، فإن إدارة فريق الرجاء البيضاوي تلقت تطمينات حول قرب تأهيل اللاعبين الجدد.

وأضاف المصدر ذاته أن مسؤولا جامعيا اتصل مباشرة، أمس الثلاثاء، بأنيس محفوظ، رئيس الفريق الأخضر، لإخطاره بقرب تأهيل اللاعبين الجدد، بعدما لوحت إدارة الفريق الأخضر بقرار الانسحاب من منافسات البطولة الاحترافية الأولى، في حال ما إذا تم رفض تأهيل اللاعبين الجدد، بدعوى أن القرار غير قانوني بتاتا، بعدما قدم نادي الرجاء جميع الضمانات المالية، ووفر جميع الوثائق التي طالبت بها لجنة مراقبة المالية، سواء في المراسلة الأولى أو الثانية، خاصة أن النادي الأخضر ليس لديه أي نزاعات داخل الاتحاد الدولي “فيفا” أو محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، فيما جميع ملفات نزاعاته بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقتطع من عائدات البث التلفزيوني.

وأكد مصدر “النخبة.أنفو” أن ممثلي إدارة الرجاء البيضاوي حلوا، الثلاثاء، بمقر الجامعة بالرباط، لمواجهة لجنة مراقبة المالية بالجامعة، التي كانت تستعد لعقد اجتماع عاجل لمناقشة جميع ملفات الأندية الاحترافية الأولى، باستثناء ملف نادي الوداد البيضاوي المعاقب من طرف الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، والذي حرمه من إبرام تعاقدات جديدة بالنظر إلى كثرة النزاعات مع المدربين واللاعبين.

وكان فريق الرجاء تعاقد، خلال فترة الميركاطو الشتوي، مع 9 لاعبين جدد، ويتعلق الأمر بالحارس الجزائري مرباح غايا، والمهاجمين الكونغوليين كاديما كابانغو وبيني باديبانغا، وهيثم البهجة، ويونس مختار، والحارس مروان فخر، وعبد المنعم بوطويل، ومحمد مورابيط، وعبد الصمد البدوي.

وارتباطا بأخبار الرجاء، فإن الفريق الأخضر يواصل استعداداته، بمركب الوازيس بالدارالبيضاء، لمواجهة ضيفه أمازولو الجنوب إفريقي، عن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت المقبل، بملعب مركب محمد الخامس.

واستعدادا لهذه المواجهة القارية، خاض فريق الرجاء، أول الثلاثاء، على أرضية ملعب مولاي الحسن بمدينة الرباط، مباراة إعدادية أمام الفتح الرباطي، الذي ألحق هزيمة بعناصر المدرب البلجيكي مارك فيلموس.

وينتظر أن يفتقد المدرب مارك فيلموتس خدمات لاعبين أساسيين أمام أمازولو الجنوب فريقي، ويتعلق الأمر بحميد أحداد ومحمد مكعازي، بداعي الإصابة. وعينت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما لقيادة مباراة الرجاء وضيفه الجنوب إفريقي، التي ستجرى بداية من الثامنة ليلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى