المنتخب المغربي

استعدادا لمواجهتي الشيلي والباراغواي .. الأسود يتوافدون على مركز محمد السادس والتحضيرات الرسمية تنطلق الاثنين

يتوافد بداية من اليوم لاعبو المنتخب الوطني المغربي على مركز محمد السادس لكرة القدم من أجل الدخول في تجمع تدريبي، استعدادا لمواجهتي الشيلي والباراغواي، المقررتين يومي 23 و 27 من الشهر الجاري بإسبانيا.
وكان حكيم زياش أول المتوافدين على مكان التجمع التدريبي، بعدما تأجلت مباراة فريقه تشيلسي مع ليفربول عن الدوري الانجليزي، في انتظار باقي زملائه، حيث من المقرر أن ينخرطوا في التحضيرات بشكل رسمي بداية من يوم الاثنين المقبل، بعد أن يخضعوا للإجراءات الصحية المعمول بها، وفي مقدمها الفحوصات ضد كوفيد 19.
ومن المقرر أن تشد بعثة المنتخب الوطني يوم الأربعاء رحالها صوب إسبانيا، حيث من المرجح أن يخوض اللاعبون حصة تدريبية واحدة بمدينة برشلونة، التي ستحتضن لقاءهم ضد الشيلي يوم الجمعة 23 من الشهر الجاري، ومباشرة بعدها ستكون الوجهة صوب إشبيلية، التي ستحضن المباراة أمام الباراغواي.
وسجلت الجماهير المغربية إقبالا كبيرا على تذاكر هاتين المبارتين، ولاسيما مواجهة الشيلي، التي ستجرى أمام شبابيك مغلقة، بعدما نفذت التذاكر التي تم طرحها في نقط البيع.
وستكون مواجهة الشيلي أول اختبار لوليد الركراكي في مهمته الجديدة على رأس الفريق الوطني، بعدما تحمل المسؤولية خلفا للبوسني وحيد خاليلوزيتش، وسيحاول جاهدا تقديم عرض في مستوى تطلعات الجماهير، التواقة إلى رؤية منتخبها الوطني يرسم أفضل اللوحات في مونديال قطر 2022، رغم قوة الخصوم، حيث أجبرته القرعة على مواجهة كرواتيا وبلجيكا وكندا.
وكان وليد الركراكي قد أعلن خلال الندوة الصحافية التي عقدها يوم الاثنين الماضي من أجل الإعلان عن لائحته لهاتين المواجهتين الوديتين، أن معالم المنتخب الوطني شبه مرسومة، مع إمكانية تعزيز المجموعة ببعض الأسماء التي قد تفرض نفسها مستقبلا، داعيا الجميع إلى الاجتهاد، لأن المكان داخل الفريق الوطني سيكون للجاهز والمجتهد.
وقال الركراكي إنه اختار قائمة تضم 31 لاعبا لإتاحة فرصة متابعة أكبر عدد ممكن من العناصر قبل منافسات كأس العالم، ولقياس مستواهم وتحديد من يستحق للدفاع عن الألوان الوطنية. مضيفا أن الهدف يتمثل أيضا في التعرف على الحد الأقصى لعدد اللاعبين في المراكز المختلفة بغية إيجاد البدائل المناسبة في حالة عدم توفر لاعب في اللحظة الأخيرة، مؤكدا أنه يطمح إلى الحفاظ على المجموعة التي تمكنت من الظفر بتذكرة كأس العالم والاعتماد على الخبرة أثناء تجربة لاعبين جدد.
وكان الركراكي يفضل خوض ثلاث مباريات في إسبانيا، غير أن الشركة المكلفة بتنظيم المبارتين لم تنجح في تأمين مباراة ثالثة للأسود.
وسجلت لائحة الركراكي لهاتين المبارتين عودة حكيم زياش ويونس بلهندة وبدر بانون وعبد الصمد الزلزولي، فضلا التواجد الأول للمهاجم وليد شديرة (نادي باري الايطالي) وحمزة الموساوي، لاعب نهضة بركان، الذي سيكون خامس لاعب يمثل الدوري الاحترافي في أول لائحة للناخب الوطني الجديد.
وفي مايلي لائحة ال31 لاعبا الذين تم استدعاؤهم:
– ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (الوحدة السعودي) وأنس الزنيتي (الرجاء الرياضي) ورضا التكناوتي (الوداد الرياضي) وأشرف داري (بريست الفرنسي) وسامي مايي (فيرينكفاروسي الهنغاري) وجواد الياميق (بلد الوليد الإسباني) وغانم سايس (بشكتاش التركي) وبدر بانون (قطر القطري) وأشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي) ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ) وحمزة الموساوي (نهضة بركان) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) ويونس بلهندة (أضنة ديمير سبور التركي) وسفيان امرابط (فيورونتينا الايطالي) ويحيى جبران (الوداد الرياضي) وعبد الحميد صابيري (سامبدوريا الايطالي) وإلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وأمين حاريث (أولمبيك مارسيليا) وسليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي) وعز الدين أوناحي (انجيه الفرنسي) وحكيم زياش (تشلسي الانجليزي) منير الحدادي (خيتافي الاسباني) وسفيان رحيمي (العين الإماراتي) وعبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الاسباني) وزكرياء أبو خلال (تولوز الفرنسي) وسفيان بوفال (أنجيه الفرنسي) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وريان مايي (فيرينكفاروسي الهنغاري) يوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) ووليد شديرة (باري الايطالي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى