البطولة الاحترافية

“الماص” يتعاقد مع المدرب الفرنسي ديدي غوميز داروزا

بات فريق المغرب الفاسي لكرة القدم قريبا من إعلان تعاقده مع الفرنسي ديدي غوميز داروزا، مدرب للفريق خلفا للتونسي عبد الحي بنسلطان الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وسبق للمدرب الجديد للماص أن توج بمجموعة من الألقاب من بينها لقب الدوري رفقة أندية رايون سبور اف سي الرواندي (2013)، والقطن الكاميروني (2014)، ونادي كاروا الكاميروني (2015). إضافة إلى لقب الكأس رفقة هذا الأخير، وكأس غينيا رفقة نادي حوريا. كما أحرز جوائز فردية من بينها لقب أفضل مدرب في تنزانيا (2021)، وجائزة أفضل مدرب لشهري نونبر ودجنبر 2020 بالسودان، وجائزة أفضل مدرب في الكاميرون (2014).

وبدأ المدرب الفرنسي مشواره كمدرب في العام2008 في بلده الأم، قبل أن يتحول إلى افريقيا، حيث قاد فريق رايون سبور إلى التتويج، بعد بداية متعثرة.

وتولى ديدي غوميز داروزا أيضا تدريب شباب قسطنطينة. وهو المدرب الذي قاد الاسماعيلي المصري للفوز ضد الرجاء (1-0)، عن

ذهاب نصف نهائي لبطولة كأس الأندية العربية لكرة القدم (كأس الملك محمد السادس)، قبل أن تتوقف المنافسات بسبب جائحة كورونا. كما درب أيضا المريخ السوداني وسيمبا التنزاني، والوحدات الأردني.

ويتولي عبد الرحيم شكيليط، في الوقت الراهن قيادة الفريق بدلا من التونسي عبد الحي بنسلطان الذي تمت إقالته من منصبه بسبب سوء النتائج، إذ اكتفى الفريق في الموسم الجاري بجمع ثلاث نقط من أصل 15 نقطة ممكن، بعد تعادله في ثلاث مباريات، بينما خسر مبارتين، ضد فريقي أولمبيك أسفي وشباب السوالم.

وأنهى بن سلطان الموسم الماضي مع الفريق الفاسي في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، ونافس على المرتبة الثالثة إلى آخر جولة، غير أن التعادل أمام الرجاء، وفوز الجيش الملكي على شباب المحمدية بهدف نظيف منح الفريق العسكري الأفضلية، وبالتالي بطاقة المشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى