أخبار منوعة

عمالة المضيق – الفنيدق تستضيف النسخة السابعة للسباق البيقاري “أوروبا – إفريقيا”


تستضيف عمالة المضيق – الفنيدق يوم 28 أكتوبر الجاري فعاليات المرحلة الاولى من الدورة السابعة للسباق البيقاري “أوروبا – إفريقيا”.

وستجري أطوار هذا المرحلة، التي تنظمها جمعية تطاون أسمير ومؤسسة “دينان” الرياضية، بتنسيق مع عمالة المضيق الفنيدق، ببوابة محمية المحيط الحيوي البيقاري بمنطقة جبل موسى، بالجماعة القروية بليونش، حيث سيمتد مدار السباق على مسافة 21 كلم.

واعتبر المنظمون أن مرحلة بليونش “تعتبر دون أدنى شك المرحلة الأصعب في هذا السابق”، بالنظر إلى صعوبة وضيق المسالك وكثرة المنحدرات الصخرية، ما سيتطلب من المتسابقين استعمال أيديهم لتجاوز العقبات.

وستستضيف مدينة خيمينا الاسبانية فعاليات المرحلة الثانية. ومالقا المرحلة الثالثة. وقاديس المرحلة الرابعة. فيما سيختم السباق في مرحلته الخامسة بجبل طارق.

وأبرز المنظمون، في بلاغ صحفي، أن السباق البيقاري أوروبا – إفريقيا يعتبر السباق الجبلي الاول من نوعه في العالم الذي يربط بين قارتين، حيث تبلغ المسافة الإجمالية التي يتعين على المتسابقين قطعها بكل من المغرب وإسبانيا وجبل طارق حوالي 120كلم.

ويشارك في الدورة السابعة متسابقون وأبطال دوليون ينتمون ل 15 بلدا عبر العالم، من بينهم أبطال النسخ السابقة.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية الدولية التعريف بمؤهلات محمية المحيط البيقاري للبحر الأبيض المتوسط الطبيعية والسياحية والثقافية، وجعل الرياضة قاطرة للتنمية على جميع الأصعدة بالمنطقة، والترويج للسياحة الجبلية، وتشجيع رياضة السباق الجبلي، وتكريس ثقافة المحافظة على البيئة تجاه هذه المحمية الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى