البطولة الاحترافية

الرجاء لعبت لقاء كبيرا مع الوداد … لكنها تعادلت …!

خطف نادي الوداد الرياضي تعادلاً صعباً للغاية أمام مُضيفه فريق الرجاء، بهدفين لمثلهما، في مواجهة “الديربي”، التي أقيمت على ملعب محمد الخامس، الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع الـ(21) في بطولة المحن… .

وبدأ نادي الوداد مواجهة “الديربي” بتركيز شديد، بعدما ظهر تفوقه في تنظيم الهجمات المرتدة السريعة، وكاد أن يفتتح النتيجة لصالحه، لكن حارس الرجاء تمكن من التصدي للفرصة الخطرة ببراعة، لتشتعل بعدها المباراة.

وكثف الوداد من تحركه في الجهة اليمنى، فيما كاد النجم حمزة خابا مهاجم الرجاء أن يسجل هدفاً، بعدما أرسل رأسية متقنة، لكن الحارس يوسف مطيع حامي عرين الفريق المنافس انبرى لها، وتصدى للكرة بصعوبة بالغة في الدقيقة الـ(31) من عمر الشوط الأول.

وحصل نادي الرجاء على ركلة جزاء، انبرى لتنفيذها يسري بوزوق، ووضعها بنجاح في الجهة اليسرى للحارس يوسف مطيع في الدقيقة الـ(39)، ما جعل كتيبة المدرب التونسي منذر الكبير تتقدم بهدف نظيف .

لكن ردّ الوداد جاء في الوقت بدل الضائع قبل نهاية الشوط الأول، بعدما تمكن النجم الكونغولي أرسين زولا من إحراز هدف التعادل، عبر رأسية متقنة سكنت شباك حارس الرجاء، الذي لم يستطع التصدي لها .

ومع بداية الشوط الثاني، حاول الرجاء صاحب الأرض والجمهور تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ، بعدما اعتمدت كتيبة المدرب التونسي منذر الكبير على الكرات العرضية الطولية، وأخطاء مدافعي الوداد أمام الحارس يوسف مطيع.

ونجح الرجاء في تحقيق مراده، بعد أن استغل النجم محمد بولاكسوت غياب الرقابة الدفاعية المفروضة عليه، وسجل الهدف الثاني لصالح فريقه في الدقيقة الـ(67)، برأسية محكمة عجز حارس نادي الوداد عن التصدي لها.

ولم تفلح محاولات الرجاء في الدقائق الأخيرة من عمر مواجهة “الديربي”، في إضافة الهدف الثالث، ليرد أيمن الحسوني بخطف هدف التعادل لصالح الوداد، بعدما نجح بتنفيذ ركلة الجزاء في الوقت الضائع من الشوط الثاني…

وبهذه النتيجة، رفع نادي الرجاء الرياضي رصيده إلى 34 نقطة، ليصبح بالمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المغربي لكرة القدم، فيما بات الوداد الرياضي يمتلك 43 نقطة، بالمرتبة الثانية، خلف المتصدر الجيش الملكي (44 نقطة).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى