البطولات الأوروبية

مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا.. بقية اللاعبين متاحين ولا توجد مشاكل كبيرة

تحدث ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، عن القمة المرتقبة التي ستجمع فريقه بتوتنهام هوتسبير في ديربي شمال لندن يوم الأحد المقبل، ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وآستهل أرتيتا المؤتمر الصحفي الخاص بذلك اللقاء الذي أجراه اليوم الجمعة، بالحديث عن تجديد عقد مارتن أوديجارد: “هذه أخبار رائعة للنادي والفريق، أنا سعيد من أجله فهو يستحق ذلك، أعتقد بأنه وجد المكان الذي يحظى خلاله بحب وآحترام الجميع”.

وأضاف: “اللاعبون يبحثون عن التحسن كل يوم والتحلي بالتواضع، وإذا وجدت لاعبين من حولك يدفعوك للتحسن فذلك يمثل إضافة كبيرة، وأرى بأن اللاعبين من حوله يساهمون في رفع جودته”.

وتطرق للحديث عن عدم إعتماده على الحارس أرون رامسديل: “أهتم بكل اللاعبين الذين لا يشاركون، ولكن وظيفتي هذا اتخاذ القرار الأفضل للفريق، وبدوره كان داعمًا للفريق وهذا ما أتوقعه من اللاعبين، وحتى الآن هو جيد للغاية”.

وتابع: “هل أشعر بالإرتياح تجاه هذا القرار؟ لست متأكدًا، من الصعب عدم مشاركة اللاعبين، أنت تريدهم أن يشعروا بأهميتهم، ومن المهم لكل لاعب المشاركة على مدار الموسم”.

وبالنظر إلى مواجهة توتنهام بعد رحيل هاري كين قال: “هم يملكون جودة في مناطق أخرى عديدة، ولديهم الكثير من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق، هم تأقلموا بصورة جيدة بدونه، كان لاعبًا جيدًا وكل شيء تمحور حوله، الأمر مختلف الآن، نحن نركز على الفريق الذي نواجهه ونحاول اللعب بأفضل صورة ممكنة لخلق المتاعب لهم”.

وعن توقيع أوديجارد وبوكايو ساكا وويليام ساليبا وديكلان رايس عقودا طويلة: “النادي أبلى البلاء الحسن في السنوات الأخيرة لمنحنا الإستقرار ومساعدتنا في الحفاظ على المواهب التي نملكها، نريد تطوير اللاعبين”.

أما عن إصابات اللاعبين: “توماس بارتي لا يزال غائبًا، وبقية اللاعبين متاحين ولا توجد مشاكل كبيرة، لا نزال نقيّم جابي (مارتينيلي)، لم يتم إستبعاده من اللقاء بعد”.

وعاد أرتيتا للحديث عن مواجهة توتنهام قائلًا: “المباراة لا تحتاج للحافز، فهي المباراة الأكبر في الموسم، لديهم مدرب جديد يبلي البلاء الحسن وغيّر الأجواء حول النادي وجلب أسلوب لعب جديد، وعلينا التأقلم مع ذلك”.

وأتم: “أنا معجب للغاية به (أنجي بوستيكوجلو)، أعرف لاعبين عملوا معه وتحدثوا بصورة جيدة عنه، هو يناسب توتنهام كثيرًا، وهذا هو جمال الدوري، لدينا العديد من المدربين الجيدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى