كأس العالم

ترشيح أربعة مدن مغربية لإحتضان مباريات كأس العالم لسنة 2030 ضمن الملف الترشيحي

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بآتفاق مع نظرائها في إسبانيا والبرتغال، ترشيح أربعة مدن مغربية لإحتضان مباريات كأس العالم لسنة 2030 ضمن الملف الترشيحي الذي سيُقدم إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم.

ورشح المغرب مدن طنجة والرباط والدارالبيضاء ومراكش لإحتضان مباريات مونديال 2030، نظرا لتوفرهم على جميع الشروط المطلوبة من قبل الفيفا، على غرار ملاعب كبرى بطابع عصري حديث، خط سككي فائق السرعة، مطارات دولية، طريق سيار فضلا عن توفر هذه المدن على المرافق الحيوية والصحية.

وستشهد مدينة الدارالبيضاء العاصمة الإقتصادية للمملكة تشييد ملعب كبير يتسع ل93 ألف متفرج، فيما يتم في هذه الأيام إصلاح وتوسعة ملعب طنجة الكبير ومركب مولاي عبدالله بالرباط وملعب مراكش الكبير.

ومن جهة آخرى، إلتمس المغرب من شركائه الإسبان والبرتغال منحه شرف إحتضان اللقاء الإفتتاحي لكأس العالم 2030، فيما سيتنازل عن إحتضان المباراة النهائية والترتيبية، وذلك في سياق التفاهم بين الأطراف الثلاثة.

تجدر الإشارة أن المغرب سيعلن يوم الخميس القادم عن ملفه الترشيحي المشترك بمركب محمد السادس لكرة القدم، في حفل بهيج سيحضره رئيس الجامعة فوزي لقجع ونظيره البرتغالي والإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى