كأس افريقيا الشان وللأمم

نتيجة قرعة أمم أفريقيا 2024 المغرب في مجموعة ملغومة

تستضيف العاصمة الإيفوارية أبيدجان حدثًا هامًا لعشاق كرة القدم في القارة السمراء، هو قرعة كأس الأمم الأفريقية 2024، وهي النسخة التي ستقام في كوت ديفوار.

كبار الكرة الأفريقية سيتعرفون على طريقهم لمعانقة الكأس الغالية الليلة، وينتظر الجمهور أن تسفر قرعة أمم أفريقيا عن مبارياتٍ قوية، لكن سهلة على منتخبات بلادهم.

5 منتخباتٍ عربية ستتنافس على كأس أفريقيا في كوت ديفوار مطلع العام، هم الرباعي التاريخي في المسابقة مصر والمغرب والجزائر وتونس، بجانب الضيف الجديد منتخب موريتانيا.

المزيد عن قرعة أمم أفريقيا 2023..

وهنا نشاهد معًا، البث المباشر لقرعة أمم أفريقيا 2024، ونتعرف على نتائجها مباشرةً ولحظة بلحظة.

نتيجة قرعة أمم أفريقيا 2024

سينافس بالمجموعة الأولى من كأس أفريقيا منتخبات كوت ديفوار ونيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو، وجاء على رأس المجموعة الثانية منتخب مصر ويرافقه منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وقعت بالمجموعة الثالثة منتخبات السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا، ونجد في المجموعة الرابعة منتخب الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيو وأنغولا.

منتخب تونس وقع في المجموعة الخامسة رفقة مالي وجنوب إفريقيا وناميبيا، وأخيرًا جاء رابع كأس العالم 2022 على رأس المجموعة السادسة، وسينافس الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.

مجموعات كأس أفريقيا 2024

المجموعة الأولى المجموعة الثانية المجموعة الثالثة
كوت ديفوار مصر السنغال
نيجيريا غانا الكاميرون
غينيا الاستوائية الرأس الأخضر غينيا
غينيا بيساو موزمبيق غامبيا
المجموعة الرابعة المجموعة الخامسة المجموعة السادسة
الجزائر تونس المغرب
بوركينا فاسو مالي الكونغو الديموقراطية
موريتانيا جنوب إفريقيا زامبيا
أنغولا ناميبيا تنزانيا

موعد كأس أفريقيا 2024

موعد بطولة أمم أفريقيا 2024 هو السبت 13 يناير 2024، وهو متأخر عن موعدها الأول بحوالي عام كامل، وما أثر في ذلك هو تأجيل النسخة السابقة التي أقيمت في الكاميرون بعد موعدها بعام.

ستبدأ كأس الأمم الأفريقية القادمة في يناير القادم كما ذكرنا، وستستمر مبارياتها والمنافسة على الكأس الغالية حتى 11 فبراير 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى