كأس العالم

مونديال الناشئين.. أشبال الأطلس تحقق بداية جديدة بفوزها على بنما

حقق المنتخب المغربي تحت 17 عاماً بداية جيدة في نهائيات كأس العالم في إندونيسيا، بفوزه على بنما 2-0 اليوم على ملعب “جيلورا-بونغ-تومو في سورابايا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى. وبكر ممثل العرب الوحيد في العرس العالمي بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة 16 بواسطة مدافع الجيش الملكي سيف الدين شلاغمو، إثر تمريرة من لاعب وسط إتحاد طنجة عبد الحميد معلي.

وفرض معلي نفسه نجما للمباراة بصناعته الهدف الثاني أيضا عندما مرر كرة إلى مهاجم الفتح الرباطي أيمن إيناير تابعها داخل المرمى في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن ضائع. ويشارك “أشبال الأطلس” في النهائيات التي إنطلقت عام 1985، للمرة الأولى في تاريخه بعد بلوغهم دور الأربعة في بطولة إفريقيا التي أقيمت في الجزائر في ماي الماضي، عندما أنهوها وصفاء للسنغال التي تخوض غمار العرس العالمي للمرة الأولى في تاريخها.

وتصدر المغرب الذي يشرف على تدريبه لاعب الوسط الدولي السابق سعيد شيبا، المجموعة الأولى التي تضم إندونيسيا المضيفة والإكوادور اللتين تلتقيان لاحقا في المباراة الإفتتاحية للنهائيات التي تستمر حتى الثاني من دجنبر المقبل.

ويخوض المنتخب المغربي مباراته الثانية الإثنين المقبل ضد الإكوادور، قبل أن يلتقي إندونيسيا في الجولة الثالثة من الدور الأول الخميس المقبل.
ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست في البطولة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى ثمن النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى