بطولات أخرى

دراجات : طواف البنين: المنتخب الوطني يبدأ حملة الدفاع عن لقبه يوم 30 أبريل

شد المنتخب الوطني للدراجات الرحال مساء الجمعة صوب مدينة كوتونو للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من طواف البنين التي ستقام في الفترة ما بين 30 أبريل الجاري و05 ماي المقبل حيث سيدافع عن اللقب الذي أحرزه السنة الماضية على الصعيدين الفردي وحسب الفرق.

وتضم لائحة الفريق الوطني المتسابقين أشرف الدغمي، الذي سيمثل المغرب في السباقات على الطريق في أولمبياد باريس الصيف المقبل,عادل العرباوي، الحسين الصباحي، إدريس العلواني، أشرف الكريمي وأنور رحمو, يؤطرهم بطل الدراحات السابق والمدرب الوطني محسن لحسايني.

ويشارك المنتخب المغربي في منافسات هذا الطواف الأفريقي المدرج في أجندة الاتحاد الدولي للدراحات (فئة سباقات المراحل 2.2) إلى جانب 90 دراجا يمثلون14 بلدا إفريقيا وفرقا محترفة من كوت ديفوار , جزر الموريس، نيجيريا، مالي، سيراليون، الطوغو، الكاميرون، بوركينا فاسو، الجزائر، جزيرة غوام الأمريكية، فرنسا، ألمانيا بالإضافة إلى البلد المضيف البنين.

وتجري منافسات هذا الطواف على خمس مراحل كبرى يقطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تتجاوز 646 كلم وستختتم في الخامس من شهر ماي بتنظيم الجائزة الكبرى للعاصمة الاقتصادية للبنين كوتونو.

وتضع العناصر الوطنية نصب أعينها مهمة الدفاع عن اللقب الذي أحرزته خلال النسخة الماضية لمواصلة النهج الذي كرسته سنة 2023 وقادها للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد توج بالعلامة الكاملة على الصعيدين الفردي وحسب الفرق ضمن الدورة ال18 من طواف البنين.

فعلى الصعيد الفردي فاز بالطواف الدراج المغربي أشرف الدغمي بتصدره الترتيب العام للطواف مع احتفاظه بالقميص الأصفر منذ المرحلة الأولى برصيد 16 س و34 د و10ث، متقدما على مطارديه المباشرين الجزائري حمزة ياسين بفارق 6 ث والكاميروني كامزونغ كلوفيس بفارق 18 ث.

كما فاز الدغمي بالترتيب حسب النقط برصيد 43 ن.

وتوج المنتخب المغربي بلقب الطواف حسب الفرق بتحقيقه 49 س و44د و43 ث، متقدما على منتخبي بوركينافاسو والكاميرون، علما بأن البطل المغربي أشرف الدغمي فاز أيضا بالقميص المخصص لأفضل متسابق إفريقي في الطواف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى