أخبار منوعةبطولات أخرى

سباق شجرة الأركان: تفاصيل النسخة الثالثة لماراثون أكادير 2024″

* متابعة : رحال الأنصاري

شهد قصر المجلس البلدي في أكادير اليوم الخميس الموافق 2 مايو 2024، مؤتمرًا صحفيًا هامًا للإعلان عن تفاصيل النسخة الثالثة من نصف ماراثون أكادير 2024، والذي سيقام تحت شعار “سباق شجرة الأركان”.
حضر المؤتمر ممثلون من مختلف اللجان المنظمة والمشاركة والداعمة لسباق الماراثون، بما في ذلك الأستاذ هشام عايش مستشار بالمجلس الجماعي، والسيد عبد الفتاح بلبهلول المدير التقني لـ ANDZOA، والسيد عبد الحميد ايت بيهي رئيس جمعية الرياضة والتنمية SPORT FOR DEV، والسيد عبد العزيز تخبرات مدير الدورة.
أوضح السيد تخبرات، مدير الدورة، تفاصيل السباق بدقة، مؤكدًا أهدافه الرئيسية التي تتمثل في تشجيع ممارسة الرياضة لدى جميع فئات المجتمع، والترويج لشجرة الأركان ودورها الاقتصادي والاجتماعي، وكذلك الترويج لمدينة أكادير كوجهة سياحية رياضية مميزة.
ومن المتوقع أن يشهد السباق مشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية، بما في ذلك 5000 مشارك من المدارس والجامعات والهواة.
أكد السيد هشام عايش، المستشار المجلس الجماعي، على أهمية سباق شجرة الأركان التي تعتبر رمزًا للثروة الطبيعية والتنوع الثقافي والاقتصادي في منطقة سوس ماسة، وتجسد الروح القوية والصلابة التي تتميز بها البيئة والمجتمع في هذه المنطقة من المغرب كما يمثل هذا الحدث الرياضي في تعزيز السياحة الرياضية في مدينة أكادير
كما أشار السيد المستشار الى ان رئيس المجلس الجماعي السيد عزيز اخنوش حرص على تكريم ابناء مدينة أكادير الذين يلعبون في صفوف المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة
من جانبه، أشاد السيد عبد الحميد ايت بيهي، رئيس جمعية الرياضة والتنمية، بالدور الذي يلعبه السباق في تشجيع ممارسة الرياضة لدى الشباب، وتعزيز ثقافة الصحة البدنية.
سباق شجرة الأركان من المتوقع أن يكون حدثًا رياضيًا
هامًا يجذب المشاركين من جميع أنحاء المغرب والعالم، ويساهم في الترويج لمدينة أكادير كوجهة سياحية مميزة
وتم التأكيد على وجود فئة خاصة للأطفال لمسافة 5 كيلومتر، وتخصيص جوائز قيمة للفائزين في مختلف المسافات، مع دعوة جميع الراغبين في المشاركة بالتسجيل عبر الموقع الرسمي للسباق أو لدى نقاط التسجيل المخصصة.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى