المنتخب المغربيقراءة في الصحافة

سعار الجزائر سيشتد بعد نشر الفيفا لخريطة المملكة المغربية الشريفة

كأس العالم 2030
يبدو  أن الصدمات ستتوالى على النظام العسكري الجزائري، خاصة في مجال كرة القدم، عندما يتعلق الأمر بخريطة المملكة المغربية الشريفة، حيث الهزائم تتوالى على قصر المرادية من كل حدب وصوب، بعدما خلقت لنفسها المشكل.

مناسبة الكلام، هو نشر “ فيفا ” لخريطة البلدان الثلاثة المنظمة لكأس العالم 2030، وهي المغرب و إسبانيا و البرتغال، حيث إعتمدت الفيفا خارطة المملكة المغربية كاملة، في ملصقاتها الدعائية للحفل العالمي المنتظر.
المستجد تناوله رواد التواصل بشكل واسع، مع سخرية عارمة من النظام الجزائري الحالم، حيث علّق أحدهم على الخطوة حساب بمنصة “x”يحمل اسم الشريف عمر الزهراني قائلا:

يا جماعة الخير في المغرب
الفيفا تنشر خرائط الدول الثلاث، المنظمة لأكبر حدث دولي بالعالم كأس العالم 2030
للمعلومة هذه هي خرائط الدول الثلاث، التي تعتمدها الفيفا..
هل سينسحب المسعورون ام سيرفعون دعوة على الفيفا ؟

ليرد عليه أحدهم :
أهم شيء هو لن نراهم في كأس أفريقيا 2025 و كأس العالم 2030.

كأس العالم 2030

هذا، واعاد النشطاء التذكير بقضية قميص نهضة بركان، الذي تضمن خارطة المغرب كاملة، والصدمة التي تلقاها النظام الجزائري، بيد أنه هو من كان وراء خلق الفتنة، وما نادي اتحاد العاصمة سوى كبش فداء، شانه شأن اتحادية الكرة في الجزائر، والتي من المنتظر ا، تطالها عقوبات أخرى قد تحرم اثرها من المشاركة في كأس إفريقيا 2025، والتي ستقام في المغرب.

الفيفا وخريطة المملكة المغربية وكأس العالم 2030

علاقة بالموضوع، انتشر مؤخرا فيديو تم تصويره في متحف “فيفا” بمدينة زوريخ في سويسرا يؤكد استخدام الاتحاد الدولي لكرة القدم لخريطة المغرب تشمل صحراءه.

الفيديو، الذي التقطه يوسف رشاد، مواطن مغربي يقيم بسويسرا وحكم سابق في الدوري السويسري، يُظهر خريطة المغرب كاملة على لوحة رقمية في المتحف.

ويُعتبر هذا التأكيد من “فيفا” على اعتماد خريطة المغرب بتضمين صحرائه تطوراً مهماً في النزاع الجيوسياسي المستمر بين البلدين، ويؤكد على موقف المغرب في هذه القضية على المستوى الرياضي الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى