البطولات الأوروبية

إصابة مبابي … مفاجآت صادمة وغياب قد يصل لـ 10 أيام!

 

شغلت إصابة مبابي أمام النمسا الرأي العام الرياض العالمي، حيث خرج نجم ريال مدريد الجديد مصابًا وينزف دمًا بالدقيقة الأخيرة من المباراة، ومع ذلك فقد انتصر المنتخب الفرنسي بهدف نظيف، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بيورو 2024.

في ملعب مدينة دوسلدورف غربي ألمانيا، سجل مدافع منتخب النمسا ماكسيميليان فوبر، هدفًا عكسيًّا في الدقيقة 38، منح خلاله فرنسا انتصارًا شاقًّا، أمام 46 ألف مشجع في المدرجات، وبإدارة الحكم الإسباني الدولي خيسوس خيل مانزانو.

وتعرض مبابي إلى إصابة في اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي، حينما اصطدم بلاعب المنتخب النمساوي كيفن دانسو، وغرق في دمائه، ليتم علاجه في أرض الملعب، قبل أن يتخذ المدرب ديديه ديشان قرارًا بسحبه والزج بأوليفيه جيرو بدلًا منه بالدقيقة 90.

ما طبيعة إصابة مبابي وكم سيغيب؟

حسب يومية ليكيب الفرنسية، فإن إصابة مبابي عبارة عن كسر في الأنف، وسيحتاج على الأرجح إلى إجراء عملية جراحية عاجلة لإعادة الأنف إلى وضعه الطبيعي، بعدما انزاح جزء منه إلى الخارج، وقد يكمل اللاعب البطولة بقناع واق على الوجه.

وذكرت وسائل إعلام أن اللاعب قد يغيب لما يقارب 10 أيام تحاشيًا لتفاقم إصابته، ما يعني انتهاء مباريات الدور الأول تمامًا بالنسبة له، حيث سيلعب المنتخب الفرنسي مباراتي الجولة الثانية والثالثة أمام هولندا وبولندا يومي 21 و25 يونيو الحالي.

من المقرر أن يخضع مبابي -صاحب 47 هدفًا دوليًّا من 80 مباراة- إلى عملية عاجلة في مستشفى مدينة دوسلدورف العام خلال الساعات القليلة المقبلة، ويوضح الفيديو أدناه مبابي في طريقه إلى المستشفى بالفعل عبر سيارة إسعاف خاصة.

وقال طبيب المنتخب الفرنسي السابق ليومية ليكيب، إنه غير متفائل حيال إمكانية لعب مبابي مجددًا في اليورو الحالي.

عقدة اليورو تستمر مع مبابي

وتواصلت عقدة كأس أمم أوروبا مع مبابي، حيث فشل النجم الفرنسي في التسجيل بكل مسيرته في البطولة إلى الآن.

وخاض مبابي 5 مباريات في اليورو، بواقع 4 مباريات في النسخة الماضية 2020، ومباراة واحدة بالنسخة الحالية، لكن الجيد أن اللاعب الجزائري الأم الكاميروني الأب، قدم تمريرتين حاسمتين في البطولة، كانتا في نسخة 2020.

إصابة مبابي أمام النمسا جاءت بعدما أهدر اللاعب فرصًا تهديفية محققة، منها انفراد صريح في الدقيقة 55، لتظل مسيرة النجم الفرنسي من دون أي هدف في اليورو، رُغم أنه سجل 12 هدفًا في نهائيات كأس العالم في نسختين فقط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى