أخبار منوعةبطولات أخرى

المغرب يفوز بسبعة ميداليات ذهبية في البطولة الإفريقية الثامنة عشرة في رياضة الصامبو

الاستاذ دليل الصقلي رجل يعمل في صمت ، والحصاد إيجابي افريقيا ودوليا

من الرياضات التي لاينتبه لها البعض واستطاعت أن تبلي البلاء الرائع رياضة الصامبو … ولم يكن لتحقق هذه الرياضة كل هذه الانجازات من فراغ بل مرده لرجل يعمل في صمت منذ سنوات عديدة ، وهاهو الآن يحصد الجوائز تلو الجوائز وفي صمت كذلك …
تحت إشراف الإتحاد الدولي للصامبو والكونفدرالية الإفريقية للصامبو، نظم الاتحاد المصري للكيك بوكسين والصامبو البطولة الإفريقية الثامنة عشرة للصامبو ما بين 31 مايو و 3 يونيو 2024 بالقاهرة، بجمهورية مصر العربية.

وقد عرفت هذه البطولة مشاركة 20 دولة إفريقية منضوية تحت لواء الكونفديرالية الإفريقية للصامبو.

كل الأبطال المشاركين في هذه البطولة أبانوا على مستوى تقني عال، أبهر كل المتتبعين الذين شهدوا للأبطال الأفارقة بكونهم ذوي الروح القتالية و المنافسة الشريفة.

و قد أسفرت النتائج النهائية على فوز المنتخب الوطني بما مجموعه 17 ميدالية 7 منها ذهبية 5 فضية و 5 نحاسية و بذلك احتلال المرتبة الأولى للمرة السابعة عشرة في تاريخه.

و قد أحرز على الرتبة الثانية المنتخب المصري بما مجموعه 19 ميدالية ، منها 6 ذهبية متبوعا بالمنتخب الكامروني بما مجموعه 17 ميدالية منها 6 ذهبية …

وفي نهاية هده البطولة ، تم توزيع الميداليات و الشواهد من طرف السيد دليل الصقلي رئيس الكونفديرالية الإفريقية للصامبو الرياضة مصحوبا بأعضاء المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية للصامبو .
و على هامش هذه البطولة تم تسليم شهادات تقديرية للرياضيين الذين حصلوا على ميداليات خلال بطولة العالم الأخيرة للسامبو للكبار والناشئين. و يتعلق الأمر :
o في بطولة العالم كبار السامبو القتالي التي نظمت بأرمينيا بميدالية ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية، فاز بها على التوالي الرياضيون “NJI MOUUH SEIDOU من الكاميرون (المركز الأول في فئة -98 كجم)، DJANTOU MAXWELLE من الكاميرون (المركز الثاني في فئة +98 كلغ) ومصطفى مقناج من المغرب (المركز الثالث في فئة أقل من 88 كلغ).

o و في بطولة العالم للسامبو القتالي للناشئين في بيشكيك (قيرغيزستان) بالميدالية الفضية التي فاز بها الرياضي أهاني سيف الدين من المغرب (المركز الثاني في فئة +98 كجم).

و في الختام قام السيد دليل الصقلي بتسليم العلم رمز الإتحاد الإفريقي إلى رئيس الاتحاد الغيني للصامبو علما أن البطولة المقبلة ستنظم بجمهورية غينيا في نسختها التاسعة عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى