أخبار منوعة

طواف المغرب للدراجات : الفرنسي جيرار داميان يفوز بالمرحلة الرابعة ومواطنه بول كونيي يحافظ على القميص الأصفر

توج الدراج الفرنسي جيرار داميان( فريق نيس متروبول كوت دازور)بلقب المرحلة الرابعة من طواف المغرب للدراجات في دورته الـ 33، التي ربطت اليوم الإثنين بين مدينتي  الصويرة ومراكش ،  على مسافة  4ر172كلم التي قطعها في زمن قدره 3 س و54 د و 12 ث.

وتقدم داميان على مواطنه بول هانكين ( نفس الفريق)، الفائز بالمرحلة الثالثة التي جرت أمس الأحد بين مدينتي أكادير والصويرة, بفارق 29 ث، فيما حل الإيطالي فليبو تكلياني ( فريق فيني مونزو) في المركز الثالث ( فارق 29 ث).

وحل أول دراج مغربي،وهو إدريس العلواني، من المنتخب الجهوي، في المركز الثامن بفارق  29 ث عن صاحب الصدارة، بينما حل يوسف بدادو ( الفريق القاري سيدي علي أونلوك) في المركز 13 وأشرف الدغمي ( المنتخب الوطني أ) في المركز 15 بنفس الفارق.

وما يزال الفرنسيون يحتكرون المراتب الثلاثة الأولى في الترتيب العام الفردي إذ حافظ  إيمانويل كونيي ( فريق الدفاع الفرنسي) على الصدارة والقميص الأصفر برصيد 13 س و 39د و07 ث،متقدما على مواطنيه أليسيو سيالون، الفائز بالمرحلة الثانية ( فارق 16 ث) من فريق فاندي وريان بلحوات ، من نفس الفريق (فارق 24 ث).

أما البطل المغربي أشرف الدغمي، الذي سيخوض غمار منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024، فقد حل في المركز 11 ، متأخرا بفارق دقيقة واحدة و5ث عن صاحب القميص الأصفر.

وعلى صعيد الفرق حافظ الفريق المحترف الفرنسي ” فاندي”  على الصدارة بمجموع 40 س و 59 د و03 ث, تليه تواليا فرق “نيس ميتروبول كوت دازور” الفرنسي( بفارق07 ث) و بايكوز بليدييزي سبور” التركي ( بفارق 2د و40 ث) و “أومبراز دي وورلد” الألماني (3د و01 ث) فالمنتخب المغربي في المركز الخامس (بفارق 4 د و 30 ث).

وبالنسبة لترتيب النقاط الساخنة يتصدر الترتيب الإيطالي فليبو تكلياني برصيد 18 ن، متقدما على المغربيين إدريس العلواني(11ن) وأسامة خافي( 11 ن).

وتربط المرحلة الخامسة يوم غد الثلاثاء بين مدينتي قلعة السراغنة وخريبكة  على مسافة 150 كلم..

وتشارك في الدورة ال33 من طواف المغرب منتخبات  وفرق محترفة من بنين وبوركينا فاسو ومصر وألمانيا وفرنسا ورومانيا وكرواتيا وتركيا والبرتغال والفلبين وغوام( الولايات المتحدة) وإنجلترا واللوكسمبورغ واليابان، فضلا عن المغرب ، البلد المنظم، الذي يشارك بالفريق الوطني(أ) والمنتخب الجهوي ومنتخب الأمل والفريق القاري” سيدي علي أونلوك”.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى