أخبار ...وأسرارأخبار منوعة

الأكاديمية الإفريقية للإنقاذ تعود لمقرها الأصلي بالمغرب

متابعة : نضال

تم اليوم الأربعاء بمدينة برشيد انعقاد الجمع العام الانتخابي للأكاديمة الأفريقية للإنقاذ وذلك بمشاركة العديد من الاتحادات والجامعات الأفريقية للإنقاذ حضوريا وعبر تقنية الفيديو عن بتد و أعضاء من الأكاديمية الإفريقية للإنقاذ .
وفي هذا الصدد, قال علي غربال الذي تم انتخابه كرئيس للأكاديمية الأفريقية للإنقاذ في تصريح إعلامي :” أن الأكاديمية عادت لمكانها الطبيعي والأصلي وهو المملكة المغربية .حيث تم التأسيس بمدينة الرباط سنة 2017.
وأضاف : الأ كاديمية الأفريقية للإنقاذ تم السيطرة عليها في السنتين الأخيرتين من طرف الاتحاد الدولي الذي حولها لأكاديمية دولية ، واحتكرتها الجزائر التي ترأستها .
وتابع علي غربال قائلا : ” اليوم وبمشاركة 18 الجامعة إفريقية بصموا على عودة قوية للأكاديمية الأفريقية للإنقاذ بالمغرب وصوتوا بالإجماع على أن مقر الأكاديمية لا يمكن أن يتجاوز حدود المملكة المغربية .”
وشدد علي غربال أن الأكاديمية الأفريقية للإنقاذ غير تابعة للإتحاد الدولي وسوف تشتغل بشكل مستقل .
و ستختص بتدريب الأفارقة بدون استثناء .
وكشف غربال أن الأكاديمية ستنشئ فروعا جهوية في كل أنحاء القارة السمراء ، كما أن هاته الهيئة ستكون لها علاقة مع منظمة الصحة العالمية ومجلس الأمن الدولي فضلا عن المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني المعروفة في مجال الإنقاذ وفي الحماية من الغرق.
و أكد علي غربال أن الأكاديمة الأفريقية لا علاقة لها مع الاتحاد الدولي للإنقاذ الذي كان من أجندته الهيمنة على الأكاديمية ليستغلها بعيدا عن الرياضة والحماية من الغرق.
واختتم المسؤول تصريحه قائلا : ” اليوم صوت الأفارقة بالإجماع على تعديل النظام الأساسي للأكاديمية الأفريقية للإنقاذ . وأن المقر الدائم والرئاسة ستكون للمغرب مع الاشتغال والتعاون مع جميع الدول الإفريقية ،تنزيلا للرؤية الملكية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله خدمة للدول الأفريقية و لشبابها .”
جدير ذكره أن الجمع العام عرف انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي وكافة هياكل الأكاديمية الأفريقية للإنقاذ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى