المنتخب المغربيمحترفونا بالخارج

ماهو جديد وليد الركراكي … ؟

يتجه وليد الركراكي، الناخب الوطني، إلى توجيه الدعوة لوجوه جديدة، خلال المعسكر التدريبي، الذي سيخوضه المنتخب الوطني في ثاني شتنبر المقبل، بمركز محمد السادس بالمعمورة، ضاحية سلا، استعدادا لمباراتي الغابون ولوسوطو في السادس والعاشر من الشهر نفسه، لحساب الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالمغرب 2025.
وكشفت مصادر مطلعة، أن المدرب الركراكي يعتزم استدعاء كل من خليل فياض، لاعب وسط ميدان مونبوليي الفرنسي، وآدم أزنو، الظهير الأيسر لبايرن ميونيخ الألماني، بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعبان الواعدان، في الفترة الأخيرة.
وحسب المصادر نفسها، فإن فياض وأزنو يوجدان ضمن القائمة الموسعة للمنتخب الوطني، وربما قد يضمهما إلى النهائية، التي ينتظر أن تتكون من 26 لاعبا، علما أن اللاعب فياض استدعي في وقت سابق إلى المنتخب الأولمبي في معسكر تدريبي بالرباط، من أجل التأقلم مع أجواء المنتخب الوطني، تمهيدا لاستدعائه رسميا.
وإضافة إلى فياض وأزنو، يعتزم الركراكي استدعاء عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تألقوا في أولمبياد باريس 2024، مقابل استبعاد بعض الأسماء التي شكلت النواة الأساسية للأسود منذ المشاركة الناجحة في مونديال قطر 2022.
وبات زكرياء الوحدي، المحترف بجينك البلجيكي خيارا متاحا بالنسبة إلى المنتخب الوطني في مركز الظهير الأيسر، بعد تألقه الملفت في أولمبياد باريس، إذ كان أحد العناصر البارزة في صفوف المنتخب الأولمبي.
وعلمت “النخبة” أن اللاعب الوحدي البالغ من العمر 22 عاما مرشح بقوة لتعويض يحيى عطية الله، المنتقل حديثا إلى الأهلي المصري، بسبب غيابه عن المباريات لفترة طويلة، كما يحتاج إلى المزيد من التداريب قبل استرجاع كافة مؤهلاته الفنية والبدنية.
وينتظر أن يعلن الركراكي عن اللائحة النهائية في أواخر غشت الجاري، قبل دخول المنتخب الوطني في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس بالمعمورة، ضاحية سلا، في ثاني شتنبر المقبل، وبعد ذلك التوجه إلى أكادير لمواجهة الغابون في السادس منه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى