المنتخب المغربيمحترفونا بالخارج

قراءة في لقاء المنتخب المغربي والغابون … مع تنقيط اللاعبين

بعد الفوز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي على نظيره الغابوني برباعية مقابل هدف، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم، جاءت تقييمات لاعبي “أسود الأطلس” وفقاً لمنصة “صوفا سكور” لتعكس الأداء القوي الذي قدمه الفريق.

تربع حكيم زياش على قائمة أفضل اللاعبين في المباراة، بعدما حصل على تقييم 8.4، بفضل أدائه المميز وتسجيله هدفين من ضربتي جزاء، مما جعله عنصرًا حاسمًا في التفوق المغربي.

حلّ عبد الصمد الزلزولي في المرتبة الثانية بتقييم 7.8، بعدما قدم أداءً هجومياً لافتاً ، وشكل تهديدًا مستمراً لدفاع الخصم. وتساوى معه الحارس ياسين بونو في التنقيط، بعد أدائه الرائع وتصدياته الحاسمة ، مما ساهم بشكل كبير في منح الثقة للفريق …

وجاء نصير مزراوي في المركز الرابع بتنقيط 7.3، حيث قدم أداءً دفاعيًا وهجوميًا متوازنًا على الرواق الأيمن، وساهم في بناء الهجمات. بعده، تساوى كل من أشرف حكيمي ونايف أكرد بتقييم 7، حيث كانا في مستوى جيد، مع دور دفاعي مميز وقدرة على المساهمة في تحريك اللعب.

أما سفيان رحيمي فقد حصل على تقييم 6.9 ، بعد أدائه الجيد على الجهة اليسرى الهجومية. بلال الخنوس جاء بتقييم 6.8، حيث أظهر إمكانياته في التحكم بوسط الميدان رغم بعض الأخطاء البسيطة.

فيما حصل سفيان أمرابط على تقييم 6.6، بعد تقديمه أداءً متماسكاً في وسط الميدان الدفاعي، بينما حصل عبد الكبير عبقار على أدنى تقييم بين اللاعبين الأساسيين بـ 6.2، بسبب بعض الهفوات في الجانب الدفاعي.

وشهد شوط المباراة الأول تسجيل زياش لهدفين من ركلتي جزاء ، لينتهي بتقدم أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف واحد. والتقطت عدسات الكاميرات، لقطة خاصة، لحكيم زياش وهو يرفض طلبًا من نجم ريال مدريد إبراهيم دياز.

وكان زياش قد سجل ركلة الجزاء الأولى في الدقيقة 10، ثم تحصل سفيان رحيمي على ركلة جزاء ثانية، ليحمل الكرة محاولًا تنفيذها لكن زياش كان له رأي آخر.

ورفض زياش طلب سفيان رحيمي، ثم طلب منه إبراهيم دياز منحه الفرصة لتسجيل أول هدف له مع المنتخب المغربي، غير أن نجم غلطة سراي التركي رفض الأمر مرة أخرى، رغم تدخل أشرف حكيمي للموافقة على طلب دياز ، وانبرى زياش لركلة الجزاء ، ليُسجل منها الهدف الثاني الشخصي له في المباراة، والثاني لأسود الأطلس، ويحرم دياز من تنفيذها، قبل أن يتمكن نجم ريال مدريد من تسجيل أول هدف له مع المنتخب المغربي في الدقيقة 59، معلنًا تقدم “أسود الأطلس” 3-1.

يشار إلى أن المنتخب المغربي يحتل صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، مناصفة مع أفريقيا الواسطى، بينما يحتل الغابون وليسوتو المرتبة الأخيرة بصفر نقطة.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي سيواجه في الجولة الثانية من التصفيات منتخب ليسوتو يوم الإثنين المقبل، بالملعب الكبير بأكادير، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى