كأس العالم

التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال

أوقعت قرعة الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة أن تستضيفها روسيا عام 2018 المنتخب القطري في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات ايران وكوريا الجنوبية واوزبكستان والصين وسوريا وذلك خلال مراسم سحب القرعة التي جرت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
واسفرت القرعة عن وقوع منتخبات استراليا واليابان والسعودية والامارات والعراق وتايلاند في المجموعة الثانية.
ويلتقي المنتخب القطري في أولى مبارياته مع مضيفه منتخب ايران في الاول من شتنبر القادم وفي حين يستضيف اوزبكستان بالجولة الثانية في السادس من نفس الشهر ويحل المنتخب القطري ضيفا على كوريا الجنوبية في السادس من اكتوبر ويلتقي بالمنتخب السوري بالدوحة في الحادي عشر من نفس الشهر ويواجه المنتخب القطري نظيره الصيني في الخامس عشر من نونبر المقبل.. في حين تبدأ مباريات الاياب في 23 مارس من العام القادم وتختتم في الخامس من شتنبر من نفس العام.
ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى مونديال بروسيا 2018 في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل كونكاكاف.
وكانت منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران قد مثلت آسيا في مونديال البرازيل صيف 2014، وخاض منتخب الأردن ملحقا مع نظيره الاوروغوياني فحسم الاخير البطاقة ولحق بالنهائيات.
وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور الثالث، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في 7 إبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى