المنتخب المغربي

ببدر الدين بنعاشور ومحمد الشنتوف بالمنتخب الاول

استدعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 21 لاعبا للدخول في تجمع إعدادي الاثنين المقبل بمراكش ، استعدادا للمباراة التي ستجمعه بنظيره الكامروني، المقرر إجراؤها في 5 يونيو المقبل.
وضمت لائحة المنتخب الوطني الأولمبي 19 لاعبا محترفا بأوربا وحارسين من البطولة الوطنية لا يلعبان مع فريقيهما، ويتعلق الأمر ببدر الدين بنعاشور، حارس مرمى الوداد الرياضي، ومحمد الشنتوف، حارس الرجاء الرياضي.
ويعود سبب استدعاء حارسين من البطولة الوطنية إلى الصعوبات التي واجهت الإدارة التقنية الوطنية في إيجاد حراس مرمى يحترفون بالدوريات الأوربية، فضلا عن رغبتها في تفادي استدعاء حراس يشكلون الدعامة الأساسية لأنديتهم بالبطولة الوطنية.
ومزجت الإدارة التقنية الوطنية بين لاعبين جدد يتم استدعاؤهم لأول مرة، كما هو الشأن بالنسبة إلى عدنان باموس، لاعب لافال الفرنسي، وطارق تسيسودالي، من باستيا الفرنسي، وفيصل الغراس، مدافع تروند البلجيكي، وبين لاعبين سبق لهم أن لعبوا للفتيان والشباب رفقة عبد الله الإدريسي، ويتعلق الأمر بهشام خلوة، مهاجم ألميريا الإسباني، وكريم أشهبار، مهاجم كان الفرنسي، وإسماعيل حميدات، لاعب أستولي الإيطالي.
ويغيب هاشم مستور، لاعب مالقة الإسباني، عن لائحة الأولمبيين، في الوقت الذي لم يستدع الحارس رضا التكناوتي، حارس نهضة بركان، بسبب استدعاء الحارس الأول للفريق عبد العالي المحمدي إلى منتخب الكبار.
ويشرف الإطار الوطني جمال السلامي على المنتخب الوطني الأولمبي، خلال التجمع الإعدادي المقبل، المقرر انتهاؤه بعد خوض مباراة الكامرون، وذلك تحت إشراف المدرب الفرنسي هيرفي رينار.
وضمت اللائحة هشام خلوة وإسماعيل حميدات ومحمد غرف الله وفهد موفي وعدنان باموس وكريم أشهبار وطارق تسيسودالي وسفيان امرابط وفيصل الغراس وإبراهيم الصابوني وأنس الطاهيري وصابر بوكرين وأشرف عشاوي وحسن محسن وفيصل قاسمي ونبيل الجعدي والعربي الشامي وعادل أزباغ ورفيق حمدي وبدر الدين بنعاشور ومحمد الشنتوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى