البطولة الاسبانية

خورخي سامباولي المرشح الأول لتدريب البارصا

أعلن لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الإسباني عن رحيله بنهاية الموسم الحالي، الذي بات على صدارة الترتيب خلاله مؤقتاً بعد تعادل ريال مدريد مع لاس بالماس.
صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية وضعت أسماء المرشحين لخلافته، نستعرضهم معاً في التقرير التالي.
خوان كارلوس أونزوي
مساعد اللوتشو الذي يعرف الفريق جيداً، وظل الرجل الثاني على دكة بدلاء البارصا للموسم الثالث على التوالي، شاهداً على 8 ألقاب حققهم الفريق تحت قيادة إنريكي.
إرنستو فالفيردي
مدرب أتلتيك بيلباو والمرشح الذي تكرر اسمه كثيراً على مدار الفترة الماضية وحتى قبل تعيين إنريكي، لاعب سابق للبارسا ويعرف أسلوبه وفلسفته، ويمتلك الخبرة اللازمة في الليغا.
خورخي سامباولي
مدرب إشبيلية وبطل كوبا أمريكا 2015 مع منتخب تشيلي، بدأ مشروعه الجديد للتو ولكنه لم يخف رغبته في تدريب ليونيل ميسي، شرطه الجزائي مليون ونصف يورو.
رونالد كومان
يعيش إيفرتون معه فترة حرجة، ولكنه دفع لأجله 5 مليون يورو لتحريره من ساوثامبتون ويريد 8 للتخلي عنه، لاعب سابق للبارسا ويملك أفكاراً وأسلوباً مشابهاً.
لوران بلان
لاعب سابق للبلوغرانا أيضاً، ومرشح قوي وفقاً لSFR الفرنسية التي تزعم تواصله مع إدارة النادي، فهل سنشاهد مدرب باريس سان جيرمان السابق في كتالونيا مجدداً؟
ماسيميليانو أليغري
رغم أنه أسلوب مغاير بالكامل، إلا أن مدرب يوفنتوس يظل صاحب أسهم مرتفعة في ذلك السباق، رغم كثرة الحديث عن انتقاله لتدريب آرسنال. أليغري يواصل الفوز بالكالتشيو كما تأهل لنهائي دوري الأبطال 2015 الذي خسره على يد برشلونة نفسه.
يورغن كلوب
مدرب ليفربول الحالي وبوروسيا دورتموند السابق ومرشح متداول أيضاً رغم كراهيته الشهيرة للاستحواذ، المشكلة الأكبر أن عقده مع الريدز يمتد ل6 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى