أخبار ...وأسرار

“فيفا” يقصي ثلاثة منتخبات منافسة للقجع

أبعدت لجنة الحكامة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ثلاثة مرشحين عن انتخابات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» غدا (الخميس) بأديس أبابا في إثيوبيا.

واضطر «فيفا» إلى إبعاد كل من كالوشا بواليا، رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم، وداني جوردان من جنوب إفريقيا، إضافة إلى علي شيبور رئيس اتحاد  جنوب السودان.

ويأتي إقصاء هؤلاء من انتخابات «كاف» إلى تحفظ اتحادات بلدانهم عن ترشيحاتهم، وكذلك بناء على تحقيقات قامت بها «كاف» و»فيفا» بشأن وضعيتهم الحالية وسيرتهم الأخلاقية، إذ أن الاتحاد الدولي يفرض رقابته على جميع المرشحين، كما لا يتردد في إبعاد كل عنصر تحوم حوله شبهات.

وعلم  أن العديد من الدوليين الأفارقة انخرطوا في دعم ومؤازرة فوزي لقجع في حملته الانتخابية للفوز بعضوية تمثيلية اتحادات شمال إفريقيا بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية «كاف».

وكشفت مصادر مطلعة، أن الغاني أبيدي بيلي والزامبي كالوشا بواليا والليبيري جورج وياه أبدوا استعدادهم لمساندة رئيس الجامعة في سباقه مع الجزائري محمد روراوة على منصب نائب رئيس «كاف» وممثلا لاتحادات شمال إفريقيا، خاصة أن هؤلاء حضروا المباراة الاستعراضية، التي نظمتها الجامعة في سادس نونبر الماضي في العيون، احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء، إذ عرفت مشاركة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية دييغو مارادونا، إضافة إلى نجوم عالميين آخرين.

ونجح لقجع في استقطاب العديد من الأصوات الإفريقية من خلال توقيعه على عدة اتفاقيات شراكة مع الاتحادات الإفريقية آخرها أوغندا وموزمبيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى