البطولات الأوروبية

ثلاثي برشلونة يؤيد هذا المدرب لخلافة إنريكي

أعلن أندريس إنييستا، قائد برشلونة، وزميلاه إيفان راكيتيتش، وجيرارد بيكيه، مساندتهم لخوان كارلوس أونزوي المدرب المساعد للفريق لتولي المسؤولية، خلفًا للمدرب الحالي لويس إنريكي.
ويعد أونزوي، أحد مرشحين اثنين بارزين لخلافة لويس إنريكي، الذي أعلن هذا الشهر رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم، إلى جانب إرنستو بالبيردي مدرب أتلتيك بيلباو.

 وتولى أونزوي، حارس مرمى برشلونة سابقًا، تدريب حراس المرمى، في الفريق الكتالوني بين “2003ـ 2010″، ثم بين “2011 – 2012” بعد تجربة تدريب غير ناجحة في نومانسيا.
وأصبح الذراع الأيمن للويس إنريكي في سيلتا فيغو، في 2013، وانضم إليه في برشلونة عام 2014.
وفاز برشلونة بـ8 ألقاب من 10 ممكنة بقيادة لويس إنريكي، وما يزال ينافس على الثلاثية الثانية، في 3 حيث يحتل الفريق المركز الثاني بالدوري المحلي، وتأهل لنهائي كأس الملك، ودور الثمانية في دوري الأبطال.

 وقال إنييستا: “أونزوي يعرف كل شيء عن النادي بشكل جيد للغاية، وكيفية سير العمل، وسبق له العمل بالنادي فترة طويلة ويعمل معنا الآن. هو مدرب كفء ويملك خبرة. ونحن نستعد حاليًا لنهاية الموسم بحماس ويساعدنا على تحقيق أهدافنا”.

وساند بيكيه، مدافع برشلونة، أونزوي أيضًا قائلاً عنه للصحفيين: “قضى سنوات عديدة بالنادي، ليس فقط مع لويس إنريكي، لكن أيضًا مع بيب (جوارديولا)، وأثق في أنه سيكون مرشحًا جيدًا”.
وقال راكيتيتش، لاعب الوسط الدولي الكرواتي، إن “أونزوي يتمتع بتفاهم جيد مع اللاعبين”.

وأضاف في مقابلة مع محطة “كادينا سير” الإذاعية، اليوم الجمعة: “أملك علاقة جيدة للغاية معه. يعرفنا بشكل جيد للغاية، ونثق فيه بدرجة كبيرة”.
وتابع “لويس إنريكي، يملك فريق عمل، لكن أونزوي لديه فكره الخاص. إنها نفس الفلسفة لكن لكل مدرب أسلوبه الخاص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى