البطولة الاحترافية

الجيش يفرض التعادل على الوداد في الكلاسيكو

نجح فريق الجيش الملكي، في فرض التعادل على مضيفه الوداد البيضاوي في مباراة الكلاسيكو المؤجلة من منافسات الجولة 21 من البطولة الاحترافية المغربية بنتيجة 1-1 أمام أكثر من 30 ألف مشجعًا افتتحوا ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بعد أكثر من عام على غلقه.

الوداد عزز رصيده في صدارة الترتيب بعد تعادله الثامن هذا الموسم ليصبح رصيده 44 نقطة في وقت مكن التعادل التاسع نادي الجيش من إضافة نقطة لرصيده بالمركز السادس ليصبح 33 نقطة.

 الوداد البيضاوي متصدر البطولة أرادها مباراة احتفالية مع أنصاره تتويجًا لعودته لأجواء ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ولتكرار تفوقه الصريح أمام نفس المنافس ذهابا وبخماسية مدويّة بالرباط، وأيضا لتعميق الفارق مع أقرب مطارديه لـ 4 نقاط، بخلاف الجيش الذي كان يسعى لاستعادة زمنه الجميل وحضوره القوي في مباريات الكلاسيكو عبر التاريخ.

تمكن الجيش الملكي في الدقيقة 19 من افتتاح التسجيل بواسطة هداف الفريق محمد اليوسفي ,هدف الجيش  سقط كقطعة ثلج باردة على أنصار الوداد، ومكنت الزوار من التحكم في الأمور بشكل أفضل، ليظهر في الصورة اللاعب أشرف بنشرقي في حدود الدقيقة 34 بعدما اصطاد ضربة خطأ انبرى لها الليبيري ويليام جيبور .

وبمرور الوقت ازداد الضغط على لاعبي الوداد ليدفع المدرب الحسين عموتا بورقة عبد العظيم خضروف مكان السقاء ابراهيم النقاش، وهو ما مكن أونداما وجيبور من إمداد أكبر إذ سدد الأخير بقوة داخل المعترك في حدود الدقيقة 73 بعد ركنية ودادية إلا أن تسديدته خانتها الدقة اللازمة.
وانتظر الوداد حتى الدقيقة 85 ليظهر هداف الدوري ويليام جيبور بالوقت الحاسم مدركا التعادل بطريقة رائعة بعد لعبة اكروباتية مستلما تمريرة من زميله وليد الكرتي .
الهدف حول الضغط كله لمعترك الجيش الملكي الذي تحمل عبء آخر الدقائق بعدما كثف الوداد حملاته، ليتواصل هذا الطوفان الأحمر حتى الدقيقة 94 حيث صد الحارس محمد بورقادي كرة خطيرة للمهاجم فابريس أونداما وحولها لركنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى