البطولة الاحترافية

جماهير الوداد والرجاء تنتظر بفارغ الصبر مواجهة الفريقين الحاسمة

تنتظر جماهير الوداد والرجاء البيضاويين بفارغ الصبر مواجهة الفريقين الحاسمة، المقرر لها بعد غدٍ، الأحد، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
ودائما ما يشهد الديربي البيضاوي حضورا جماهيريا قياسيا، ويُجرى بشبابيك مغلقة، لأهميته وكذا لأجوائه وطقوسه الخاصة لدى جمهور الفريقين.
واستطلع  آراء جماهير الفريقين قبل الموقعة المرتقبة، على النحو التالي:

وقال عبدالرحيم الرفاعي، وهو مشجع للرجاء، إن ديربي هذه النسخة سيكون مثيرا، بسبب تقارب الفريقين في الترتيب ومنافستهما على اللقب، مؤكدا أن النتيجة ستكون حاسمة في ذلك.
وأضاف “صحيح أن الديربي دائما ما يكون مهما ومثيرا، وكل فريق يتجنب الخسارة فيه، إلا أن أهميته تكمن هذه النسخة في أن كل فريق يحاول دعم حظوظ فوزه باللقب.”
وتابع “الرجاء لديه الإمكانيات لتحقيق نتيجة إيجابية، رغم قوة الخصم، لا خيار لنا إلا الفوز، لذلك أعتبر أن المباراة ستكون حاسمة بالنسبة للرجاء، في سباقه على اللقب”.
من جانبه، قال عبدالصمد كرم، وهو مشجع للرجاء أيضا، إن الخسارة الأخيرة أمام أولمبيك خريبكة، زادت الضغط على فريقه في الديربي.
وواصل “مع الأسف أننا خسرنا 3 نقاط مهمة على أرضنا، ما سيصعب مهمتنا في الديربي، لكن لدينا الثقة في تجربة وخبرة المدرب محمد فاخر، وقدرته على تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة”.

وأكمل كرم “أتمنى أن يكون اللاعبون الأساسيون في الفريق في قمة عطائهم، كعبدالإله الحافيظي وعصام الراقي وليما مابيدي، من الصعب في الواقع أن نتكهن بالفريق الفائز، لأن الديربي لا يعترف بالأرقام ولا الوضعية الحالية لكل فريق، لأن كل اللاعبين هم متحمسون لتسجيل نتيجة إيجابية.”

من جانبه، قال الحسين الساهيلي، أحد مشجعي الوداد، إن فريقه قادر على الفوز في الديربي، لأنه أفضل من الرجاء، مشيرا إلى أن تصدره الترتيب لم يأت من فراغ.
وأضاف “أتمنى أولا أن يمر الديربي في أجواء جيدة، بعيدا عن الشغب والفوضى، لأن الديربي هو عرس رياضي مغربي، يتابعه أيضا الكثير من المهتمين خارج المغرب، كما أتمنى أن نتابع مباراة في المستوى”.

وأردف “الضغط سيكون أكبر على الرجاء بسبب فارق 5 نقاط عن المتصدر الوداد، حيث يريح كثيرا لاعبينا، أما الرجاء فأعتقد أنه مطالب بالانتصار إن أراد إنعاش حظوظه، لذلك أتمنى من الوداد أن يستغل هذا العامل من أجل الفوز”.
وختم حديثه أن الوداد سيفوز في المباراة، بوجود الهداف ويليام جيبور، مشيرا إلى أنه متأكد أنه سيسجل في مرمى الرجاء الأحد المقبل.

كما أكد محسن العلوي أن الوداد في وضع جيد من أجل الفوز على الرجاء، واعتبر أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين.
وقال “سيكون أمرا رائعا لو فاز الوداد بالمباراة، لأنه سيحسم اللقب بنسبة كبيرة، هذا الأمر من دون شك يزعج الرجاء ويؤثر عليه، لأنه يعرف أن الامتياز لصالح الوداد”.
وختم حديثه “أعتبر أن كفة الوداد مرجحة للفوز، لأن الرجاء تراجع في المباريات الأخيرة، وتسرب له الشك، ومع ذلك يجب برأيي التعامل مع المباراة باحتياط، واستغلال نقاط ضعف الرجاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى