البطولات الأوروبية

أنشيلوتي يثني لام عن قرار الاعتزال

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، عن محاولاته المتكررة مع فيليب لام، قائد الفريق البافاري، لإثنائه عن قرار اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الجاري.

وأعلن لام البالغ من العمر 33 عامًا، تعليق حذائه بعد نهاية الموسم الحالي، وقبل نهاية عقده مع بايرن ميونيخ، بموسم كامل.

وقال أنشيلوتي، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة بوروسيا دورتموند، غدًا الأربعاء، في إطار نصف نهائي كأس ألمانيا: “أحاول يوميًا إقناع لام، بالتراجع عن قرار اعتزاله”.
وأضاف مدرب ميلان وريال مدريد السابق: “أنا حزين؛ بسبب إقدام لام على إنهاء مسيرته نهاية هذا الموسم، إنه لاعب محترف”.

وتطرق أنشيلوتي للحديث عن مواجهة دورتموند، موضحًا: “الجميع جاهز للقاء الغد، باستثناء دافيد ألابا، هو يعاني من بعض المشاكل البسيطة، غداً سوف نقرر مشاركته من عدمها”.
وتابع: “سفين أولرايخ؟ نحن نثق به، نود إنهاء مباراة الغد خلال الـ90 دقيقة، يجب علينا أن نكون حذرين، فنحن في انتظار مباراة مهمة”.

وأردف: “دوجلاس كوستا كان يعاني من مشاكل في ركبته مؤخرًا، ولكن هو الآن جاهز بنسبة 100%، وهو أحد خياراتنا المتاحة للقاء الغد”.
وواصل: “دوري أبطال أوروبا، أخذ من الفريق الكثير من الطاقة والجهد ولكن نحن الآن نركز على مواجهة دورتموند فقط”.

وبسؤاله عن الأفضل بين روبيرت ليفاندوفسكي وبيير أوباميانج، مهاجمي بايرن ميونيخ ودورتموند على الترتيب، أجاب: “أملك احترامًا كبيرًا لأوباميانج ولكن ليفاندوفسكي مهاجم مدهش”.
وأكمل: “دورتموند فريق قوي مع لاعبين مثل ماركو رويس وأوباميانغ، علينا الحذر أمامهم، ولكننا نركز على طريقة لعبنا فقط، وهذا أهم شيء”.
وعن التعاقد مع مهاجم في الصيف، أوضح: “نحن الآن نركز على الدوري والكأس، لدينا الصيف بأكمله للحديث عن سوق الانتقالات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى