البطولة الاحترافية

الوداد أمام امتحان صعب في مواجهة اتحاد طنجة

سيواجه الوداد البيضاوي، متصدر البطولة المغربية لكرة القدم، اختبارًا صعبًا، عندما يحل ضيفًا، على اتحاد طنجة، يوم الأحد، في قمة الجولة الـ26 من البطولة.
وعزَّز الوداد، موقعه في صدارة البطولة المغربية، بعد فوزه المهم على مطارده وجاره الرجاء البيضاوي، ثالث الترتيب، ليرفع رصيده لـ54 نقطة، ويوسِّع الفارق الذي يفصلهما إلى 8 نقاط.
في المقابل، تراجعت نتائج اتحاد طنجة، الذي انفصل قبل أيام عن مدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة، مباشرة بعد الخروج من كأس الاتحاد الأفريقي، ليتراجع للمركز السادس بـ38 نقطة، وتتبقى له مباراة مؤجلة.

ويعتمد الحسين عموتة، مدرب الوداد، على جميع لاعبيه، في ظل سعيه لحسم اللقب مبكرًا، بينما يتطلع طنجة لوقف الهزائم المتتالية، وأكد مدربه المؤقت محمد سابق أن فريقه قدم أداءً جيدًا رغم الخسارة مع خريبكة والفتح.
وقال المدرب المؤقت “في المباراتين استقبلت شباكنا أهدافًا غير مفهومة في ارتكاب أخطاء، وغياب التركيز وهو ما قد نرجعه للعامل النفسي، بينما فنيًا كنا الأفضل في المباراتين، ما يفرض علينا تصحيح هذه الأخطاء سريعًا؛ لأن المواجهة أمام الوداد البيضاوي، ستكون صعبة”.
وأضاف “رغم إهدارنا غير المفهوم للفرص السانحة للتسجيل، وخسارتنا لـ6 نقاط فإننا عازمون على عدم التفريط في هدف صعود منصة التتويج، واحتلال المركز الثالث والبداية ستكون من مباراة الوداد البيضاوي”.

وبملعب محمد الخامس، يطمح الرجاء البيضاوي غدًا السبت لتجاوز خسارته قمة الدار البيضاء، والتي أبعدته عن سباق اللقب، عندما يستضيف المغرب التطواني المنتشي بفوزه الكبير (4-0) على شباب قصبة تادلة.
وستشهد المباراة، عودة مدرب التطواني الإسباني سيرجيو لوبيرا، بعد أن نفذ عقوبة الإيقاف.
وستقام في نفس اليوم مباراتان، إذ يستضيف شباب قصبة تادلة، صاحب المركز 15، وقبل الأخير، منافسه نهضة بركان رابع الترتيب، بينما يستضيف حسنية أكادير، ضيفه أولمبيك خريبكة.
ويستضيف القنيطري، متذيل الترتيب بـ21 نقطة يوم الأحد، شباب الريف الحسيمي الذي يتفوق عليه بنقطة وحيدة.
وتختتم مباريات الجولة، مساء الأحد بمواجهة بين الفتح الرباطي، وشباب أطلس خنيفرة، الذي يسعى للثأر من خسارته (3-1) على ملعبه ذهابًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى